بني ملال: غليان طلابي بالقصيبة بسبب الحافلات

بني ملال: الحسين عثماني

بدأ مجموعة من الطلبة والطالبات بمدينة القصيبة، يومي الأربعاء والخميس، إضرابا مفتوحا للمطالبة بالزيادة في عدد حافلات النقل.

 

إضراب يأتي في سياق معركة نضالية يهدف من خلالها الطلبة والطالبات إلى إحاطة المسؤولبن علما بمعاناتهم نتيجة النقص الحاد المسجل في عدد حافلات النقل، والتي لا تتعدى حافلتين، وهو ما يخلق وضعا غير صحي، ضمنه الاكتظاظ والتأخر في الوصول للجامعات والمعاهد ببني ملال.

 

بني ملال غليان طلابي بالقصيبة بسبب الحافلات (1)
بني ملال غليان طلابي بالقصيبة بسبب الحافلات (1)

 

وما يزيد الوضع سوءا وقساوة هو غلاء تسعيرة النقل الخاصة بسيارات الأجرة الكبيرة والتي تصل إلى 17 درهما، فيما لا تعدى تسعيرة حافلات النقل 9 دراهم.

وتزداد المأساة في بعض الأحيان مع تعذر إيجاد وسيلة نقل مما يضطر المواطنين والطلبة على حد سواء إلى إلغاء رحلتهم بما يعنيه ذلك من تأثير على  التحصيل الدراسي والتغيب عن الفروض والامتحانات.

ويطالب الطلبة في معركتهم هاته إلى الزيادة في عدد حافلات النقل لتلافي هذا الوضع القاثم، وتخفيض تسعيرة النقل تيسيرا لهم في تنقلاتهم من أجل التعلم والتحصيل. 

وفي سياق هاته المعركة قال الطلبة إن إضرابهم مفتوح، مهددين بالتصعيد عقب فشل تتبع شكاياتهم الموجهة لكل من باشوية القصيبة وعمالة بني ملال ورئاسة جماعة القصيبة.

التعليقات مغلقة.