شركة كندية توقع عقدا لبناء مصنع لمحركات الطائرات في الدار البيضاء‎

المداني افريني 

بالرباط، وقعت شركة “برات آند ويتني” الكندية عقدا لاقتناء قطعة أرضية من أجل إقامة مصنع جديد لها بمنطقة “ميد بارك” بمدينة الدار البيضاء.

 

 

حفل إبرام العقد حضره وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، وسفيرة كندا بالمغرب، إيزابيل فالوا.

وارتباطا بهذا الحضور قال وزير الصناعة والتجارة إن شركة “برات آند ويتني” ستستثمر 715 مليون درهم، وستنتج أجزاء مصنعة ثابتة وهيكلية تفصيلية لمختلف نماذج محركات الطائرات.

خطوة ستمكن من خلق ما بين 200 إلى 300 منصب شغل لحظة بلوغ الطاقة الإنتاجية للمصنع قوتها القصوى في حدود عام 2030. 

ويعد هذا المشروع قاطرة لمنظومة صناعة للمحركات، حيث سيتيح إحداث منظومة تتمحور حول نمو وتطور موردين محليين كما سيفتح أفاقا واسعة لتطوير أنشطة مبتكرة ذات تكنولوجية عالية تكون لها أثار إيجابية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي. 

وأبدى السيد الوزير ارتياحه لاختيار الشركة المغرب للاستثمار مبرزا انها تعد من بين الفاعلين البارزين في صناعة الطيران على الصعيد العالمي، وهو ما يعكس الثقة والاهتمام الذي تحيط به المجموعة قاعدة الطيران المغربية مما يجسد قدرتها التنافسية، وجودة رأس المال البشري والثقة التي تمكنت من تطورها لدى الفاعلين العالميين. 

وعبر عن دعم وزارته بشكل تام لمشاريع المجموعة في المغرب آملا أن تزدهر أنشطتها وتتضاعف أكثر في المملكة المغربية. 

تجدر الإشارة إلى أن قطاع الطيران المغربي حقق إنجازات كبرى، إذ خلق أكثر من 21.000 منصب شغل من ذوي الكفاءات العالية و142 مقاولة نشيطة في توسع متواصل ورقم معاملات تجاوز مليار دولار، مسجلا بذلك نسبة اندماج محلي في تزايد مضطرد، متجاوزا 40%.

التعليقات مغلقة.