محمد شوكي : برنامج الدعم الإجتماعي المباشر إحدى أهم أسس الدولة الإجتماعية

جريدة أصوات

تحت إشراف منظمة الشبيبة التجمعية بجهة الرباط سلا القنيطرة ، نظمت الشبيبة الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار الصخيرات تمارة ، اليوم السبت 9 دجنبر 2024 ، المنتدى الإقليمي لمسار التنمية تحت عنوان ” الإصلاحات الإجتماعية : حماية القدرة الشرائية والدعم الإجتماعي نمودجا ” ، بالمركب الثقافي عزيز الحبابي بمدينة تمارة .

 

المنتدى أطره كل من السيد محمد شوكي رئيس لجنة المالية والتنمية الإقتصادية بمجلس النواب وعضو المكتب السياسي للحزب ، والسيدة اعتماد الزاهيدي رئيسة مجلس عمالة الصخيرات تمارة ، وكدلك الحسين بن طيب عضو برلماني وعضو المجلس الوطني لذات الحزب .

 

تجدر الإشارة أن المنتدى عرف حضورا غفيرا من المواطنات والمواطنين الذين حضروا وملئوا القاعة عن آخرها .

 

بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، و النشيد الوطني في جو حماسي تسوده الروح الوطنية من طرف الحاضرين الذين وقفوا جميعهم ورددوه بشكل جماعي ، اعطيت الإنطلاقة من طرف ممثل الشبيبة الإقليمية للحزب الذي فرش أرضية النشاط الحزبي ، و الذي أكد من خلال كلمته ان غاية الحزب هي الاستماع إلى هموم ومشاكل المواطنين والتفاعل معهم والبحث في سبل حلحلة مشاكلهم .

 

بعدها اعطيت الكلمة للسيدة ياسمين المهور رئبسة الشبيبة التجمعية بجهة الرباط سلا القنيطرة التي ألقت كلمة ترحيبية بالحضور و بالضيوف المؤطرين للمنتدى ، بعدها مباشرة مداخلة السيد محمد شوكي الذي أماط اللثام عن البرامج الكبرى التي وضعها الحزب قبل الإنتخابات و أكد على مدى إلتزام حكومة عزيز أخنوش لتنزيل كل الوعود الإنتخابية ، من بينها برنامج الدعم الإجتماعي موضوع المنتدى .

 

حيث أعطى بالارقام عدد الأسر التي ستستفيد من الدعم الإجتماعي كما أعلن عن الغلاف المالي المرصود لهذا الورش الملكي الكبير الذي انخرطت الحكومة في تنزيله عبر الإعلان عن المنصة الخاصة بالدعم الإجتماعي .

بعد دلك اخدت الكلمة السيدة اعتماد الزاهيدي التي أكدت ان اللقاء هو فرصة من أجل التواصل المباشر مع المواطنيات والمواطنين , من أجل شرح البرنامج و كيفية التسجيل في المنصة المخصصة لهدا الغرض , كما شددت أن اللقاء لن يكون الأخير بل ستتبعه لقاءات أخرى من أجل التواصل وشرح وتبسيط الأمور من أجل إستفادة 22 مليون مغربي ومغربية .

 

 

لقاء فتح فيه المجال لتساؤلات المواطنين الذي تفاعلوا بحرقة وطرحوا أسلتهم ومعاناتهم مع التكنولوجيا ، كما وضحوا العراقيل التي واجهتهم أثناء عملية التسجيل .

 

تجدر الإشارة أن الحكومة طرحت برنامج الدعم الإجتماعي المباشر ستستفيد منه الأسر المغربية الفقيرة ، في إطار التأسيس للدولة الإجتماعية التي تصبو الحكومة الحالية لترسيخها عبر إلتزامها وتنزيلها عدد كبير من البرامج التي سيكون تأثيرها مباشر على الأسر وسيخفف معاناة الكثير من المغاربة .

التعليقات مغلقة.