ساكنة تلار واق يخرجون من جديد إلى الشارع ويطالبون عامل الإقليم بالتدخل

جريدة أصوات

إساكن: في خطوة لم تكد تكون مفاجئة، خرج مساء يومه الإثنين، سكان ”تلارواق” التابعة لجماعة إساكن بإقليم الحسيمة عن بكرة أبيهم، إلى شوارع بلدة إساكن مطالبين بإنصافهم في ملف الأراضي السلالية.

 

 

وطالب المحتجون بإيجاد حلول للمشاكل التي يواجهونها مع الأملاك المخزنية، مع التهديد بالعودة إلى الشارع في حال حصول التعاونية الفلاحية على التنفيذ، بهدف زراعة تلك الأراضي التي يقول المتظاهرون إنها تابعة لملكية تلارواق.

كما طالب المحتجون الغاضبون الجهات المسؤولة بإيجاد حل دائم لهم ولذويهم يعيد لهم حقوقهم المشروعة وإلا فالشارع هو الحل، وفق إفادتهم.

المتظاهرون الذين جابوا شوارع إساكن في تظاهرة حاشدة شاركت فيها مختلف الفئات العمرية، فتحوا شكلا نضاليا بالقرب من قيادة إساكن ورفعوا شعارات طالبوا فيها جلالة الملك بالتدخل وكذا عامل جلالته على إقليم الحسيمة من أجل فك شفرة هذا الملف الذي طال أمده دون فصل.

كما ندد المتظاهرون بالاعتقالات التي طالت بعض النشطاء، أبرزهم صالح لشخم ومحمد لشخم واصفين الخطوة بالسياسية.

وفي الوقت الذي تنكر فيه بعض النشطاء  لدعوة تنظيم التظاهرة، لم تخرج اللجنة الشرعية بأي بيان توضح فيه تبنيها للتظاهرة أو تنفي فيه تنظيمها، كما لم تخرج بأي تصريح تعلن فيه موقفها منها ومما يجري.

يذكر أن ملف قضية تلارواق يعرف عدة انقسامات باتت واضحة للعيان بين مجموعة من النشطاء واللجنة الشرعية، وصل إلى حد التراشق بالاتهامات والسب والشتم وتوزيع ادعاءات تمس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم، عبر حسابات مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يعاقب عليه القانون حسب الفصول 444 و447 من القانون الجنائي المغربي.

التعليقات مغلقة.