إعلام إسرائيلي هزيمة حماس بعيدة المنال‎

المداني افريني 

أفادت وسائل إعلام صهيونية أن الحرب الطاحنة الدائرة بين الجنود الصهاينة والمقاومة الفلسطينية قد طال أمدها دون تحقيق ما هو مخطط لها وهو ما يؤكد أن حركة حماس بعيدة عن رفع الراية البيضاء. 

 

 

وفي هذا السياق قالت صحيفة “يديعوت احرونوت” إن الطريق إلى حسم مجريات هذه الحرب طويلة، في وقت يتعزز فيه التقدير من طرف وزارة حرب العدو بأن الحرب ستستمر لأشهر طويلة، مشيرة إلى أن كل إعلان عن تدمير  حماس في وقت قريب لا علاقة له بالواقع. 

وذكر محلل الشؤون العسكرية في صحيفة هآرتس، عاموس هريئيل، أنه ورغم “دخولنا غزة فإنه من الصعب أن نرى كيف يمكن تفكيك سلطة حماس والتوصل إلى صفقة رغم مطالب عائلات الأسرى وهذا يوضح بأنه لايوجد أي تقدم فعلي يذكر”. 

وأضاف أن كل يوم إضافي في قطاع غزة ينطوي على خطر موت لكل واحد من الأسرى، لأن حماس لا تنهار حتى الساعة على الرغم من حجم الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية المدنية والعسكرية في غزة، ولكن الضغط الذي يمارسه الجيش الصهيوني لا يؤدي بالضرورة إلى استسلام وشيك. 

وكانت وسائل إعلام صهيونية قد أكدت، خلال الأيام الماضية، أن الاحتلال  الالصهيوني لا يزال بعيدا عن حسم الحرب المستمرة في غزة. 

وكانت تل أبيب قد شهدت مطلهرة شارك فيها الآلاف من أهالي الأسرى في شارع كابلان فيما بات يعرف باسم “ساحة الأسرى” وذلك للمطالبة بإعادة الأسرى وإبرام صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية.

التعليقات مغلقة.