تطورات ملف تذاكر المونديال والحيداوي في وضع صحي صعب

جريدة أصوات

كشفت الغرفة الجنحية التلبسية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين 18 دجنبر 2023، عن قرارها بتأجيل النطق بالأحكام في ملف محمد الحيداوي وعادل العماري، المتابعان في ما يعرف بـ«فضيحة تذاكر مونديال قطر»، إلى جلسة يوم 25 دجنبر الجاري، ويأتي هذا التمديد  بسبب غياب أحد أعضاء هيئة الحكم لظروف صحية خاصة. .

 

وكان المتابعان محمد الحيداوي وعادل العماري قد أدليا، الاثنين 4 دجنبر 2023، بأقوالهما الأخيرة أمام الغرفة الجنحية التلبسية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء

 

وأمام قاضي الغرفة الجنحية التلبسية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، التمس المتهم الحيداوي في كلمته الأخيرة البراءة، مؤكدا: «ليست لي أية علاقة بهذا الملف»، مضيفا بنبرة مؤثرة: «والدي كان معلما ورباني على صون الأمانة وحسن المعاملة».

 

 

من جهته تأثر رئيس نادي اولمبيك أسفي الحيداوي الذي غالب دموعه و تحدث عن معاناة عائلته الصغيرة وبناته اللواتي تأثر مسارهن الدراسي بسبب متابعته القضائية.

 

 

من جانبه، طالب المتابع عادل العماري بإنصافه، مؤكدا: «لدي ثقة في القضاء لإعادة الأمور إلى نصابها»، مردفا: «القضية مبنية كلها على أن الحيداوي ولد الناس وأراد مساعدة بعض المواطنين في الحصول على تذاكر».

 

 

من جهتها المحكمة الابتدائية قد أصدرت، في غشت الماضي، حكما في حق كل من محمد الحيداوي وعادل العماري، المتهمين بالنصب والمشاركة في قضية إعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022، إذ قضت المحكمة في حق الحيداوي بـ18 شهرا حبسا نافذا وهو حاليا رهن الاعتقال و10 أشهر حبسا نافذا في حق عادل العماري بتهمة محاولة النصب وبيع تذاكر المباريات بسعر أعلى وبدون ترخيص والمشاركة في النصب.

التعليقات مغلقة.