فاس: السطو على عقارات الخواص والدولة تقود 26 شخصا للتحقيق ضمنهم قاض للتوثيق‎ بصفرو

المداني افريني 

قنبلة تنفجر بمدينة فاس فتسقط 26 شخصا ضمنهم قاض للتوثيق بصفرو، 13 منهم يتابعون في حالة اعتقال، والتي قادنهم إلى التحقيق في شبهة الاعتداء والسطو على أملاك الدولة والخواص باعتماد التزوير.

 

 

فقد قرر قاضي التحقيق بالغرفة الأولى باستئنافية فاس الشروع في التحقيق تفصيليا مع 26 متهما بينهم قاض للتوثيق يعمل بالمحكمة الابتدائية بصفرو، فيما تمت متابعة 13 منهم في حالة اعتقال و23 آخرين في حالة سراح وذلك على خلفية شبهة تورطهم في قضية تتعلق بالسطو على عقارات الدولة والخواص. 

 

 

وحسب وسائل إعلامية فقد تم تحديد تاريخ  21 دجنبر الجاري للشروع في التحقيق تفصيليا مع قاضي التوثيق المتهم من طرف الوكيل العام من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والتزوير في محررات رسمية واستغلال النفوذ، في حين تم تحديد 24 دجنبر الجاري للشروع في التحقيق التفصيلي مع باقي المتهمين من أجل تكوين عصابة إجرامية والتزوير في محررات رسمية واستعمالها والتزوير في وثائق المعلوميات وتزوير الطوابع وانتحال صفة سرية. 

وتفجرت هذه القضية إثر التحقيقات التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في موضوع شبهة وجود شبكة تمارس أعمال إجرامية تتعلق بالتزوير من أجل الاستيلاء على عقارات في ملكية الدولة والخواص.

وأفضت الأبحاث والتحريات التي باشرتها الفرقة إلى توقيف المشتبه فيهم في عمليات متزامنة في كل من ايموزار كندر، أزور، بني ملال، تتغير، ورزازات وعين تاوجطات، وفد تم تقديم الموقوفين أمام أنظار الوكيل العام بفاس الذي تقدم بملتمس لقاضي التحقيق من أجل إخضاعهم للتحقيق حول التهم المنسوبة إليهم.

التعليقات مغلقة.