وكان قادة المقاومة الغلسطينية قد أجمعوا، وفق ما أعلنت عنه حماس، على ألا تبادل إلا بإيقاف الحرب الإجرامية ضد غزة ودخول المساعدات للقطاع المحاصر.

 

 

نفس الموقف عبر عنه السنوار، وأكده طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، قائلا لـ”رويترز”، الخميس، إن الحركة “ليست مستعدة لمناقشة إطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين، حتى تنهي إسرائيل حملتها العسكرية في غزة ويزيد حجم المساعدات الإنسانية للمدنيين”.
 
وأضاف: “قضية الأسرى يمكن التفاوض حولها بعد هذين الأمرين. لا نستطيع الحديث عن مفاوضات في وقت تستمر به إسرائيل في عدوانها؛ مناقشة أي أطروحة تتعلق بالأسرى يجب أن تتم بعد وقف العدوان”.

 

نتنياهو المأزوم يقدم وصاياه التهديدية المريضة فيما المقاومة تقول لا تفاوض حول الأسرى إلا بشرطين (1)
أبوعبيدة، الناطق الرسمي باسم القسام

 

 

أبو عبيدة: كل مشاريع الكيان الصهيوني محكوم عليها بالفشل

 

 

 

وكان الناطق باسم الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، قد قال، الخميس، إن هدف الصهاينة المعلن في الحرب التي تخوضها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة “محكوم عليه بالفشل”.

وأوضح في تسجيل صوتي إن “هدف العدو القضاء على المقاومة هو أمر محكوم عليه بالفشل”، مؤكدا على أن “استمرار العدوان لا يسمح” بالإفراج عن الرهائن.

 

وكان هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قد زار مصر، يومه الأربعاء، لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين، الذين يسعون للتوسط في هدنة أخرى.