شركات ووكالات توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل بالمغرب تتلاعب في مبالغ التأمين على الحياة وذوي الحقوق يستنكرون

أحمد اموزك 

توصلت جريدة أصوات بنسخة من رسالة موجهة لرئيسة المجلس الاعلى للحسابات، موقعة بتاريخ 8 دجنبر الجاري، تسائلها عن مآل الأموال التي تتوصل بها جمعية المشاريع للأعمال الاجتماعية لموظفي وعمال شركات ووكالات توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل بالمغرب بغية تسليمها لذوي حقوق المؤمن المتوفى.

 

 

وقالت الرسالة إن أزيد من 85 عائلة توصلت بغلاف مالي يقدر ب 1,5 مليار سنتيم، مشيرة إلى أنه قد سبق للمحاسب أن نبه خلال أشغال الجمع العام للجمعية المنعقد بمركز الاصطياف بمدينة مراكش للخروقات المنسوبة إلى مسيري الجمعية منذ عام 2019.

إذ أن مجموعة هامة من أرامل وأيتام وذوي حقوق العاملين في شركات ووكالات توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل بالمغرب يستنكرون ما اضحى يعرفه ملف التأمين عن الحياة بهذه الوكالات من تلاعبات.

وللإشارة فقد سبق لجمعية المشاريع الاجتماعية بمعية التعاضدية لشركات ووكالات توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل بالمغرب أن تعاقدت مع إحدى شركات التأمين عن الحياة، فبعد وفاة المؤمن له بثلاث أشهر على أبعد تقدير تتسلم ذات الجمعية المبالغ المالية المنصوص عليها في الاتفاقية إلا أنها لا تسلمها لذوي حقوق المؤمن له المتوفى، وبالتالي فإن الجمعية المذكورة لا تلتزم ببنود الاتفاقية، وهو ما أدى إلى تضرر عدد كبير من العائلات.

ولنا عودة لهذا الملف بمعطيات جديدة في عدد لاحق من جريدة أصوات.

التعليقات مغلقة.