أخنوش: الأساتذة استفادوا من أعلى زيادة في تاريخ المغرب

أصوات

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين، إن الأساتذة استفادوا من أعلى زيادة في تاريخ المغرب، مبرزا أن الزيادة العامة في أجور الأساتذة المحددة في 1500 درهم شهريا ستكلف مالية الدولة ما يفوق 10 ملايير درهم سنويا.

 

 

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، حيث قال إن إصلاح قطاع التعليم لا يمكن أن يحقق الأهداف المرسومة له إلا بتعزيز دور ومكانة الأستاذ.

وفي هذا السياق قال أخنوش: “ولذلك حرصت الحكومة على خلق جو من الثقة مع هذه الفئة، من خلال تحسين وضعيتها المادية والاعتبارية”.

 

 

 

واعتبر أخنوش أن الزيادة المقترحة والمحددة وفق اتفاق 10 دجنبر الجاري، في مبلغ 1.500 درهم شهريا، هي الزيادة الأعلى في تاريخ المغرب، والتي ستكلف خزينة الدولة ما يفوق 10 ملايير درهم سنويا.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاق 10 دجنبر، قد أقر زيادة عامة في أجور نساء ورجال التعليم بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بلغت 1500 درهم، تصرف على مرحلتين، الأولى في فاتح يناير 2024 والثانية في فاتح يناير من عام 2025.

 

 

 

كما تضمن الاتفاق التزاما بأجرأة ومواكبة تنزيل إصلاح منظومة التربية والتكوين في أفق تعميم مؤسسات الريادة سنة 2027، مع التأكيد على إصلاح منظومة التربية والتكوين والالتزام بضمان أجواء السلم الاجتماعي في أفق سنة 2027.

التعليقات مغلقة.