سقوط 5 شهداء جراء القصف الأمريكي البريطاني على اليمن والجيش اليمني يتوعد بالرد القاسي

قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية، اليوم الجمعة، إن “القوات الأميركية والبريطانية شنت 73 غارة على اليمن”.

 

 

وأوضح في تغريدة نشرها على حسابه في منصة إكس، اليوم الجمعة، أن الغارات الأمريكية البريطانية أسفرت عن مقتل 5 من عناصر القوات المسلحة اليمنية وإصابة 6 آخرين من مقاتلي الحركة.

وفي سياق هذا العمل العدواني الأمريكي البريطاني ضد دولة ذات سيادة حمل المتحدث العسكري باسم حركة “أنصار الله”، العدو الأميركي والبريطاني كامل المسؤولية عن هذا العدوان المرتكب في حق الشعب اليمني، مؤكدا أنه “لن يمر دون رد ودون عقاب”.

 

وفي هذا الشأن قال ذات المتحدث إن الحركة لن تتردد في “استهداف مصادر التهديد وكافة الأهداف المعادية في البر والبحر دفاعا عن اليمن وسيادته واستقلاله”.

وأكد نفس المتحدث أن القوات المسلحة اليمنية ستواصل منع السفن الصهيونية أو السفن الأخرى المتعاملة مع الصهاينة من المرور عبر البحر الأحمر وبحر العرب.

في سياق ردود الأفعال على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وصف عضو المجلس السياسي الأعلى لحركة “أنصار الله”، محمد علي الحوثي، اليوم الجمعة، الضربات الأميركية البريطانية على اليمن بالهمجية والإرهابية، معتبرا إياها “عدوانا متعمدا وغير مبرر يعكس نفسية متوحشة”

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” اليمنية، محمد البخيتي، إن “أميركا وبريطانيا حرمتا نفسيهما من عبور البحر الأحمر وباب المندب”، مضيفا أن “اليمن سيرد على هذه الهجمات ولا بد أن يكون هناك ثأر، ولدينا خيارات موجعة ضد مصالحهما في المنطقة”.

وفي الشأن ذاته نددت كل من إيران وحزب الله وحماس بالهجمات ضد اليمن.

 

 

روسيا تدعو لعقد جلسة لمجلس الأمن
روسيا تدعو لعقد جلسة لمجلس الأمن

 

 

روسيا تدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن

 

 

في رد قوي، وجهت روسيا، اليوم الجمعة، انتقادات حادة للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بسبب عدوانهما على اليمن معتبرة أن هذا الموقف يعد تجاهلا للقانون الدولي وسيؤدى إلى تصعيد الوضع في الشرق الأوسط.

 

 

كما طالبت روسيا بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة القصف الأمريكي البريطاني لدولة ذات سيادة. 

وفي هذا السياق قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن “الضربات الجوية الأمريكية على اليمن مثال آخر على مخالفة الأميركيين والبريطانيين لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

 وأضافت أن الضربات أظهرت مجددا “تجاهلا تاما للقانون الدولي”، كما أنها “تؤدي إلى تصعيد الموقف في المنطقة لتحقيق أغراضهم التذميرية”.

التعليقات مغلقة.