غينيا الاستوائية تفجر أولى مفاجآت كأس أمم إفريقيا وتفرض التعادل على النيجيريين + فيديو

أصوات

مفاجأة كبرى فجرها منتخب غينيا الاستوائية بعدما فرض على المنتخب النيجيري بأسمائه الكبرى التعادل الإيجابي بنتيجة هدف في كل شبكة، “1-1″، في إطار الجولة أولى من المجموعة الأولى من مباريات كأس أمم إفريقيا 2024 المقامة بدولة ساحل العاج، وذلك خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين على أرضية ملعب الحسن واتارا في إبيمبي، شمال غرب أبيدجان اليوم الأحد.

 

 

وعلى الرغم من الضغط الكبير الذي فرضه المنتخب النيجيري إلا أنه فشل في تحويله إلى أهداف مع تسجيل تألق حارس عرين منتخب غينيا الاستوائية.

 

وضد مجرى اللعب تمكن منتخب غينيا الاستوائية من تسجيل هدفه الأول في حدود الدقيقة 36 بواسطة اللاعب إيبان سالفادور، إلا أن الرد النيجيري جاء بسرعة بواسطة النجم فيكتور أوسيمين الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2023 الذي وقع هدف التعادل في الدقيقة 38.

 

وبهاته النتيجة فجر منتخب غينيا الإستوائية أولى مفاجآت كأس الأمم الأفريقية لينتزع نقطة ثمينة أمام العملاق النيجيري الفائز باللقب ثلاث مرات آخرها عام 2013.

 

 

وكانت منافسات المجموعة الأولى بدأت بفوز منتخب كوت ديفوار منظم البطولة، أمس السبت، على غينيا بيساو بهدفين دون رد في مباراة الافتتاح.

 

 

وستشهد الجولة الثانية من المجموعة الأولى صداما قويا بين منتخبي ساحل العاج ونيجيريا يوم الخميس المقبل، فيما سيلتقي منتخبا غينيا الإستوائية وغينيا بيساو في مباراة متكافئة نظريا في نفس اليوم.

 

وبهاته النتيجة انفرد منتخب ساحل العاج بصدارة المجموعة بواقع ثلاث نقاط، بعدما تمكن في لقاء أمس من الفوز على منتخب غينيا بيساو بحصة هدفين دون رد، متبوعا بمنتخب نيجيريا ومنتخب غينيا الاستوائية بهدف واحد فمنتخب غينيا بيساو بصفر نقطة.

التعليقات مغلقة.