الكيان الصهيوني يعتقل شقيقتي العاروري ويعلن مقتل مستوطن بصاروخ من لبنان

أصوات

في إطار العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الذي وصل يومه الـ100، اعتقل الجيش الصهيوني، اليوم الأحد، شقيقتي نائب رئيس المكتب السياسي لحماس ومؤسس كتائب القسام في الضفة الغربية، صالح العاروري، الذي اغتاله الصهاينة في لبنان، مطلع الشهر الجاري.

وفي هذا السياق قالت المتحدثة باسم نادي الأسير، أماني سراحنة، لـوكالة “فرانس برس”، إن “الجيش الصهيوني اعتقل دلال العاروري، 52 عاما، من منزل والدتها في قرية عارورة شمال رام الله، وفاطمة العاروري، 47 عاما، من منزلها في مدينة البيرة بالضفة الغربية”.

 

 

وفي سياق هذا الاعتقال قال الجيش الصهيوني إنه يأتي “بعد قيامهما بالتحريض على الإرهاب ضد دولة إسرائيل”، وفق إفادة الصهاينة.

وكان الجيش الصهيوني قد اعتقل أواسط أكتوبر/تشرين الأول الماضي 5 من أقارب العاروري بينهم 2 من أشقائه، ووضعهم رهن الاعتقال الإداري.

وكان القيادي الفلسطيني، صالح العاروري، قد اغتيل مع 6 آخرين، ضمنهم قياديان في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في ضربة جوية استهدفت في الثاني من يناير/كانون الثاني، مكتبا للحركة في منطقة الأشرفية بالضاحية الجنوبية لبيروت.

 

 الصهاينة يقومون بسلسلة اعتقالات

 

 

شن الجيش الصهيوني، خلال الساعات الأولى من صباح الأحد، سلسلة اعتقالات شملت أكثر من 20 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة، وفق ما أورده نادي الأسير، إضافة إلى 15 عاملا من قطاع غزة انتقلوا إلى قرية بديا شمال الضفة الغربية بعدما تركوا عملهم داخل دويلة الاحتلال منذ بداية العدوان.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت قرابة 5875 فلسطينيا منذ بداية العدوان في غزة، ووضعت 1970 منهم ضمن الاعتقال الإداري.

مقتل صهيوني بصاروخ أطلق من لبنان

 

 

أفادت مصادر صهيونية، الأحد، أن صهيونيا قتل بصاروخ أطلق من لبنان أصاب منزلا في مناطق حدودية شمال فلسطين المحتلة.

 

 

وفي سياق ذا صلة أعلن حزب الله أنه استهدف “قوة عسكرية للجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفر يوفال بالأسلحة المناسبة، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف القوة بين قتيل وجريح”.

التعليقات مغلقة.