غينيا تسقط الكاميرون وتحقق تعادلا بطعم الانتصار فى افتتاحية أمم أفريقيا + فيديو

أصوات

حقق منتخب غينيا تعادلا إيجابيًا بطعم الانتصار على منتخب الكاميرون بنتيجة هدف في كل مرمى، “1-1″، وذلك خلال المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الإثنين، على أرضية ملعب ياموسكرو، فى إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

 

 

الهدف الأول للمنتخب الغيني وقعه اللاعب محمد بايو في الدقيقة العاشرة بعد متابعة جيدة داخل منطقة جزاء الكاميرون وسط حالة من الارتباك الشديد لدى مدافعي الأسود بطريقة غريبة.

 

 

الضغط الكاميروني من أجل إدراك هدف التعادل لم يتحقق إلا في حدود الدقيقة 51 من عمر المباراة بواسطة اللاعب فرانك ماجري، ليقتسم المنتخبان نقاط اللقاء.

وقد تميز اللقاء باندفاع قوي حيث عرف إشهار الورقة الحمراء والطرد المباشر لعميد منتخب غينيا، فرنسوا كامانو، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد العودة لتقنية الفار، إثر عرقلة واضحة للاعب الكاميرون في منتصف الملعب.

 

 

يشار إلى أن منتخب الكاميرون وغينيا يوجدان ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب كل من السنغال حامل اللقب الفارط وغامبيا.

 

 

وسيكون منتخب الكاميرون خلال الجولة الثانية في مواجهة مع السنغال في قمة تعد بالكثير من الفرجة، ليختم مشواره فى دور المجموعات بمواجهة غامبيا يوم 23 يناير على ملعب ياموسكرو.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الكاميرون يفتقد خدمات مهاجم الأسود فينسينت أبو بكر بعد إصابته في التدريبات، مما يضع الكاميرون في موقف صعب، وعلى الجهاز الفني البحث عن حلول سريعة لتعويض هذه الغيابات المحتملة.

 

 

وفي نفس السياق تواجه منتخب غينيا تحديات كبيرة مع بداية كأس الأمم الأفريقية، خاصة فيما يتعلق بلياقة مهاجمها البارز، سيرهو جيراسي، نجم نادي شتوتغارت الألماني، الذي تعرض لإصابة في الفخذ أدت إلى انسحابه المبكر من المباراة الأخيرة ضد نيجيريا.

 

 

وبهاته النتيجة يحتل المنتخب السنغالي المتفوق على منتخب غامبيا بثلاثة أهداف دون رد، “3ـ0″، المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، متبوعا بكل من الكامرون وغينيا بنقطة واحدة، فيما يتديل المجموعة فريق غامبيا بصفر نقطة.

التعليقات مغلقة.