المنتخب الأنغولي يفرض التعادل على المنتخب الجزائري بنجومه الكبار + فيديو

أصوات

اقتسم المنتخب الجزائري والمنتخب الأنغولي نقاط اللقاء الذي جمعهما، اليوم الاثنين، على أرضية ملعب “السلام” فى مدينة بواكي، بعدما تعادل المنتخبان بحصة هدف داخل كل مرمى، “1ـ1″، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار والتي ستستمر إلى غاية 11 فبراير القادم.

وقد كان المنتخب الجزائري هو السباق للتسجيل عن طريق نجم المنتخب اللاعب بغداد بونجاح في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، قبل أن يعود الأنغوليون في اللقاء والنتيجة ويوقعوا هدف التعادل بواسطة اللاعب مابولولو، لاعب الاتحاد الإسكندري المصري، في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

 

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الجزائري والمنتخب الأنغولي يتواجدان ضمن المجموعة الرابعة التى تضم أيضًا منتخبي موريتانيا وبوركينا فاسو.

 

 

وهاته هي المشاركة العشرون للمنتخب الجزائري ضمن نهائيات كأس أمم أفريقيا، علما أنه حاز الكأس في مناسبتين، الأولى عام 1990 والثانية عام 2019، إلا أنهم خرجوا من الدور الأول خلال نسخة أمم أفريقيا التي أقيمت في الكاميرون عام 2021.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الجزائر خاض وديتين في معسكره الأفريقي بتوجو قبل الوصول إلى كوت ديفوار، حيث فاز في الأولى أمام منتخب الطوغو، بحصة ثلاثة أهداف دون رد، “3ـ0″، والثانية ضد منتخب بوروندي بحصة أربعة أهداف دون رد، “4-0”. 

 

فيما يبقى أفضل إنجاز للمنتخب الأنغولي في كأس أمم أفريقيا هو التأهل مرتين لدور الثمانية خلال نسختي غانا 2008 وأنغولا 2010.

 

 

وبهاته النتيجة التي تخدم مصالح الفريقي الأنغولي لمنها لا تخدم مصالح المنتخب الجزائري بنجومه وأسمائه الكبار ضمنهم رياض محرز، يتربع المنتخبان على رأس سبورة ترتيب المجموعة الرابعة مؤقتا في انتظار مباراة منتخب بوركينا فاسو الذي سيواجه منتخب موريتانيا، مساء يوم غد الثلاثاء.

التعليقات مغلقة.