تيك تاكا مغربية تسقط منتخب تنزانيا بالثلاثية النظيفة

أصوات

اكتسح المنتخب المغربي منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة، وذلك خلال الجولة الألى من اللقاء الذي جمع المنتخبين، اليوم الأربعاء، في إطار كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، كوت ديفوار 2023، والذي جرى على أرضية ملعب “لورانت باكو” في مدينة سان بيدرو، مسجلا هدفين في غضون أربع دقائق من ومن الجولة الثانية.

 

 

وبهاته النتيجة يتصدر أسود الأطلس المجموعة السادسة بثلاث نقاط في انتظار نتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية وزامبيا، التي ستدور الليلة.

منتخب المغرب يضرب تنزنيا بقوة وبثلاثية نظيفة (1)
منتخب المغرب يضرب تنزنيا بقوة وبثلاثية نظيفة (1)

وافتتح رومان سايس الحصة التهديفية للمنتخب المغربي بعد نصف ساعة من اللعب بعد متابعة لقدفة صاروخية من ركلة حرة ثابثة لنجم الأسود حكيم زياش تصدى لها حارس المنتخب التنزاني، آيشي مانولا، وأسكنها سايس المرمى، لتنتهي الجولة الأولى بفوز المنتخب الوطني المغربي بهدف واحد دون رد، “1ـ0”.

 

خلال الجولة الثانية أضاف عز الدين أوناحي الهدف الثاني للأسود وبعد أربع دقائق أضاف يوسف النصيري الهدف الثالث.

اللقاء عرف إشهار الورقة الصفراء الثانية للمدافع التنزاني نوفاتس ميروشي في حدود الدقيقة 70 بعد تدخل عنيف في حق نجم الأسود أوناحي ليكمل المنتخب اللقاء بعشرة لاعبين.

وقد استغل المنتخب المغربي النقص العددي للتزانيين ليضيف أوناحي الهدف الثاني بعد تبادل كروي رائع مع البديل أمين عدلي ليسكن الكرة المرمى في الدقيقة الـ77.

الغلة التهديفية لم تتوقف بل أضاف الهداف النصيري الهدف الثالث من تسديدة مباشرة على المرمى بعد تمريرة عرضية تم احتسابها بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد.

وبهاته النتيجة يحقق المنتخب المغربي الفوز الأول للمنتخبات العربية بعد النتائج غير المرضية التي حققها كل من منتخبات مصر، الجزائر وتونس.

وسيكون المنتخب المغربي على موعد مع منتخب الكونغو الديمقراطية في قمة مباريات المجموعة السادسة يومه الأحد المقبل فيما ستواجه تنزانيا منخب زامبيا.

 

 

تشكيل منتخب المغرب

  • حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • الدفاع: أشرف حكيمي – محمد الشيبي – نايف أكرد – رومان سايس.
  • الوسط: سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي – سليم أملاح.
  • الهجوم: يوسف النصيري – عبد الصمد الزلزولي – حكيم زياش.

تشكيل منتخب تنزانيا

  • حراسة المرمى: مونولا 
  • الدفاع: إبراهيم – لزيو – بكاري – حجي
  • الوسط: سوسبتر – جوب – ساليم
  • الهجوم: سيمون- ساماتا – كيبو

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.