وزير الخارجية الموريطاني يؤكد عزم بلاده إيجاد حل لأزمة الشاحنات

جريدة أصوات

كشف، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، الموريتاني حمد سالم ولد مرزوڭ، أنه أبلغ نظبره المغربي بوجود مسلسل لأجل إيجاد حل لأزمة الشاحنات.

وكشف المسؤول الوزاري الموريتاني، تبليغ، ناصر بوريطة رسالة شفاهية، موجهة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني  إلى  الملك محمد السادس،  معربا عن تمنياته  بالصحة والعافية للملك، وللشعب المغربي بالرقي والازدهار.

 

 

 

وأوضح المتحدث أن الرسالة تدخل في إطار سلوك التشاور، والعلاقات الحميدة بين البلدين ولا سيما بين القائدين، مؤكدا وجود تطابق في وجهات النظر بشأن تحليل القضايا الإقليمية والعربية والإسلامية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي شارك فيه وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين،  محمد سالم ولد مرزوك، جمعه بوزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، بالرباط.

 

 

 

وأوضح حمد سالم ولد مرزوڭ، أنه مدام هناك تنسيق بين القائدين الملك محمد السادس والرئيس محمد ولد الغزواني، وبين القطاعات الخارجية للبلدين فإن هناك أيضا بحث لمصلحة البلدين وتطلعات الشعبين الشقيقين، فإن كل الأمور ستجد حلا ولا بد لها من أن تجد حلا وذلك في إشارة إلى مشكل الشاحنات.

وكشف عن تضمين الرسالة ما قال إنه “تقدير من رئيس الجمهورية الموريتانية الإسلامية للحكامة الرشيدة وسدد الرأي في مسيرة المغرب نحو البناء والتنمية.

 

 

 

واعتبر المتحدث أن العلاقات الثنائية بين البلدين مبنية على نسيج قوي ديني وعلى رابطة دم وتاريخ مما يمنحها مؤهلات للتعزيز والتطور، وآفاق أرحب لتعميقها. 

التعليقات مغلقة.