مدرب المنتخب الزامبي: مواجهتنا للأسود في آخر جولات دور المجموعات ستكون الأصعب

جريدة أصوات

أكد مدرب المنتخب الزامبي، أفرام غرانت، أن مواجهته للأسود في آخر جولات دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم، يوم غد الأربعاء، ستكون الأصعب لمنتخب بلاده، مشيدا بالناخب الوطني، وليد الركراكي، الذي تنبأ له بمسقبل واعد في مجال التدريب.

وأشار غرانت، زوال اليوم الثلاثاء، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة المنتخب الزامبي بنظيره المغربي، إلى أن “مواجهة الجولة الثالثة ستكون صعبة لنا، لكن بالنسبة للمنتخب المغربي، فسيخوضنها بأريحية لأنهم ضمنوا تأهلهم للدور المقبل”، مضيفا “لكننا مركزون على أنفسنا ومؤهلاتنا، نحتاج لنقاط المباراة بشدة من أجل التأهل”.

وأقر مدرب المنتخب الزامبي بصعوبة المهمة لحسم التأهل إلى دور الـ16 أمام “الأسود”، وأوضح أنه “على الورق، المنتخب المغربي أفضل منا، ولا أنكر هذا، ولكن لدينا مجموعة لاعبين رائعين”، مشيرا إلى أنه “في مباراتنا الأولى كان المنتخب الكونغولي أقوى منا على الورق وتمكنا وخرجنا متعادلين من المباراة، وفي المباراة الأخيرة ضد تنزانيا عدنا في المباراة وتعادلنا بعشرة لاعبين فقط، ولعبنا جيدا رغم ذلك”.

ويرى غرانت،  أن منتخبه رغم التعادل في أول جولتين، “أظهر إمكانيات جيدة، وأنا فخور بالعمل الرائع الذي يقدمونهم، وسنرى ماذا سنقدم في مباراتنا يوم غد ضد المنتخب المغربي”.

وأشاد غرانت بالمنتخب المغربي، الذي تابعه في مونديال قطر، وصرح بالقول: “المنتخب المغربي فريق رائع، رأيتهم في كل مباريات كأس العالم عندما كنت في قطر، إنهم أفضل فريق في إفريقيا ويوفرون على لاعبين رائعين ومدرب رائع”، مؤكدا أن “مواجهتنا لهم ستكون صعبة، ولكننا لن نستسلم في أي مباراة”.

وتبأ أفرام غرانت للناخب المغربي، وليد الركراكي، بمستقبل رائع في عالم التدريب، بعد الإنجازات التي حققها مع “الأسود” في ظرف وجيز، وقال: “الركراكي كان لاعبا رائعا في إسبانيا، وعلى مستوى التدريب فقد حقق نتائج لم يحققها من سبقوه إلى المنتخب المغربي”، مضيفا “لقد رأيت كيف كانوا فريقا منظما للغاية في كأس العالم بقطر، وأيضا في آخر مبارتين في كأس إفريقيا، وأظن أنه سيكون له مستقبل كبير في التدريب”.

وشدد مدرب “الرصاصات النحاسية” على أن “ما يقوم به الآن الركراكي مع المنتخب المغربي يتحدث عنه”، مؤكدا “المنتخب المغربي لديه تاريخ حافل، لكن أعتقد أن الفريق الحالي هو الأفضل في تاريخه على الإطلاق”.

التعليقات مغلقة.