الركراكي: زامبيا سيلعبون مباراة حياة أو موت ولن تكون مواجهتنا لهم سهلة

أصوات

 

عبر الناخب الوطني، وليد الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة زامبيا زوال اليوم الثلاثاء عن سعادته بضمان التأهل إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم، حيث قال “سعداء لأننا حققنا ما كنا نريده، أي التأهل مبكرا. لم نحقق ذلك في مباراة الجولة الثانية ضد الكونغو الديمقراطية، لكن مباريات الأمس مكنتنا من التأهل قبل المباراة الأخيرة”.

وأضاف “نحن الآن في ثمن النهائي، لكن مباراة الغد ضد زامبيا مهمة لنا، سنحترم المنافس وسنحترم المسابقة، وسنحترم أنفسنا أيضا”، مؤكدا أنه “ليس لدينا أعذار الآن لأننا سنلعب في الثامنة ليلا مقارنة مع المباراة السابقة التي خضناها في الثانية بعد الزوال، وعلينا تقديم مستوى جيد من أجل الفوز بالنقاط الثلاث لكسب الثقة قبل الدور المقبل”.

وأكد الناخب الوطني أن هوية منافس “الأسود” في دور الـ16 لكأس إفريقيا للأمم، المقامة حاليا بدولة كوت ديفوار، لا تهم، لافتا إلى أنه “نريد إنهاء دور المجموعات في الصدارة بسبع نقاط ولا نرى من سنواجه في الدور المقبل، وكما أقول عن تغيير العقلية نريد تصدر مجموعتنا، وفي الترتيب النهائي قد ترون أن فريقا واحدا قد ينهي دور المجموعات بتسع نقاط ونريد أن نكون من بين المنتخبات القوية وننهي هذا الدور بسبع نقاط”.

وكشف المدرب الشاب أنه سيجري بعض التغييرات في مباراة الغد من أجل إراحة بعض اللاعبين وتجنيب آخرين تلقي إنذارا ثانيا سيغيبهم عن ثمن النهائي، وقال بهذا الصدد: “سنحاول أن نكون أذكياء في مباراة يوم غد، هناك لاعبون لديهم إنذارات وعلينا ألا نغامر بفقدانهم في الدور المقبل، مؤكدا “لدي الثقة في المجموعة ككل، نحن هنا بـ27 لاعبا وكل ولاعب قادر على تقديم شيء ما”.

وأشار وليد الركراكي إلى أنه لن يقلل من أهمية مواجهة زامبيا رغم ضمان التأهل إلى ثمن نهائي “كان 2023″، وأكد أن “زامبيا سيلعبون مباراة حياة أو موت، ولن تكون مواجهتنا لهم سهلة”، مسجلا أنه “يوم أمس رأينا كل المنتخبات لعب حظوظها، ورأينا كيف تجنبت مصر الإقصاء في الدقائق الأخيرة، وغانا حتى الدقيقة الأخيرة كانوا متأهلين قبل أن يتغير كل شيء، لذلك علينا احترام المسابقة وإن لم نفعل ذلك سندفع الثمن”، مشدد على أنه سيحرص على “إشراك التشكيل الأفضل في المباراة”.

التعليقات مغلقة.