بهدف قاتل منتخب غينيا يقسو على غينيا الاستوائية ويتأهل لدور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا + فيديو

أصوات

منتخب غينيا يقسو على منتخب غينيا الاستوائية في الدقائق الأخيرة من لقاء دور ثمن النهائي ويوقف مسيرته ليمر لدور الربع إلى جانب منتخبات نيجيريا وأنغولا.

فهل تستمر هاته الكأس في إفراز المفاجآت التي حملتها بإقصاء منتخبات قوية كانت مرشحة فوق العادة للظفر بالنسخة 34 من كأس الأمم الأفرقية المقامة بكوت ديفوار؟

ضمن منتخب غينيا تأهله للدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا بعدما تمكن من حسم نتيجة اللقاء في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع وتحديدا في الدقيقة 98 من اللقاء بهدف واحد دون رد، “1ـ0″، وذلك خلال الذي جمعه بمنتخب غينيا الاستوائية أحد مفاجآت الدورة، في إطار اللقاء الثالث من دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة بكوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل، اليوم الأحد 28 يناير الحالي، على أرضية ملعب “الحسن وتارا” بالعاصمة أبيدجان.

 

 

اللقاء الذي أداره الحكم الصومالي “عمر أرتان” تميز في شوطه الأول بأداء دون المتوسط لا يرقى لمستوى الدور 16 من امم أفريقيا، والذي انتهى بالتعادل السلبي، “0ـ0”.

 

 

الشوط الثاني سار على نفس النسق مع تسجيل إضاعة منتخب غينيا الاستوائية لضربة جزاء أعلن عنها الحكم الصومالي في الدقيقة 77 من اللقاء إضاعة ركلة جزاء بواسطة اللاعب “فدريكو بيكورو Federico Bikero” بعد أن ناب القائم عن الحارس في صد الكرة.

 

 

وفي الوقت الذي كان الكل ينتظر نهاية اللقاء بالتعادل السلبي، تمكن منتخب غينيا من تسجيل هدف من ذهب خلال الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع من اللقاء وتحديدا في الدقيقة 98 بعدما تمكن اللاعب محمد بايو من قلب الطاولة على منتخب غينيا الاستوائية وإخراجه من المنافسة ليتأهل لدور الربع إلى جانب منتخبات نيجيريا وأنغولا.

 

 

وتعتبر هاته هي المشاركة الرابعة لمنتخب غينيا الاستوائية، الملقب ب “الرعد الوطني، في البطولة التي وصلت لدورتها 34 إلا أن مسيرته الموفقة خلال دور المجموعات توقفت في الدقائق الاخيرة من اللقاء على يد منتخب غينيا بهدف قاتل.

 

 

وكان “الرعد الوطني” قد تصدر بشكل مفاجئ المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات قوية ضمنها نيجيريا، ساحل العاج وكوت ديفوار، بسبع نقاط، من فوزين، وتعادل واحد، مع تسجيل 9 أهداف وتلقي 3.

 

 

فيما تأهل منتخب غينيا الملقب ب“الفيل الوطني”، بعد أن حل ثالثا خلف السنغال حاملة اللقب والكاميرون البطلة 5 مرات، حيث تعادل مع الكاميرون بهدف في كل شبكة، “1-1” وفوز على غامبيا بهدف دون رد، “1-0” وخسارة أمام السنغال بهدفين دون رد، “2-0”.

التعليقات مغلقة.