الكوت ديفوار من الإنعاش إلى الحياة تسقط السنغال بقوة في أقوى مفاجآت الدور 16 + فيديو

تمكن منتخب كوت ديفوار من ضمان التأهل للدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة أطوارها بكوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل، بعد أن تمكن من حسم نتيجة اللقاء الذي جمعه، اليوم، مع منتخب السنغال على أرضية ملعب “شارليس كونان باني”، لحساب الدور 16 من هاته الكأس القارية، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بهدف في كل شبكة، “1ـ1″، ليحتكم المنتخبات للأشواط الإضافية، تبتسم الركلات الترجيحية لأصحاب الأرض والجمهور.

 

 

وكان المنتخب السنغالي هو السباق للتسجيل مبكرا عن طريق حبيب ديالو في الدقيقة الرابعة ومن اللقاء.

 

 

ومارس منتخب كوت ديفوار ضغطا قويا على المنتخب السنغالي الذي هدد المرمى الإيفوارية من خلال الهجمات المرتدة الخطيرة، إلا أن الإيفواريين تمكنوا من الحصول على ضربة جزاء أقرها حكم اللقاء بعد الرجوع للفار، حولها فرانك كيسي بنجاح إلى هدف قاتل في الدقيقة 86، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي، “1-1″، ليحتكم اللقاء للأشواط الإضافية.

 

 

الأشواط الإضافية عرفت ندية ومنافسة قوية من الجانبين عكست صورة جميلة عن الكرة الأفريقية، إلا أن النتيجة لم تتغير ليحتكم المنتخبان لركلات الجزاء الترجيحية.

 

 

ركلات الترجيح ابتسمت لمنتخب الكوت ديفوار الذي حسمها بنتيجة – ركلات مقابل خمس ركلات للسنغال. 

 

 

وكان المنتخب السنغالي قد دخل اللقاء بمعنويات عالية بعدما حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات برصيد 9 نقاط، والذي عد من أبرز المرشحين لتحقيق اللقب والحفاظ على اللقب الأفريقي الذي هو في حوزته، في ظل حالة الاستقرار الفني مع المدرب الحالي “أليو سيسيه”، معززا بنجومه الكبار ضمنهم إدوارد ميندى، خاليدو كوليبالى وساديو مان، إلا أنه وجد خصما شرسا …….

 

 

وقد دخل المنتخب الإيفواري اللقاء بمعنويات كبيرة بعد العودة للبطولة بالتأهل كأفضل ثالث برصيد 3 نقاط، من هدية كبرى قدمها المنتخب المغربي للإيفواريين بهزمه زامبيا بهدف واحد مقابل لاشيء، وهو ما أهل منتخب كوت ديفوار لهذا الدور.

 

يشار إلى أنه قد تمت إقالة المدير الفني لمنتخب الفيلة “لويس جاسكيه” ومساعده “جيزلان برانتان”، بعد النتائج السليبة المسجلة وتم تعويضه بمساعده “إيميرس فاييه”، مساعد المدرب قيادة المنتخب.

 

وسبق للمنتخبان أن التقيا في أربع مباريات سابقة، حيث حقق منتخب كوت ديفوار الفوز في مباراتين مقابل انتصار وحيد للسنغال وتعادل واحد، وأحرز لاعبو منتخب كوت ديفوار 8 أهداف في مرمى منتخب السنغال، فيما استقبلت شباكهم خمسة أهداف.

 

وبهذا النتيجة ينضاف منتخب الكوت ديفوار للائحة المنتخبات المؤهلة لدور ربع النهائي وهي منتخبات أنغولا، نيجيريا، غينيا، والرأس الأخضر الذين ضمنوا تأهلهم لدور الربع.

 

 

وسيلاقي منتخب الكوت ديفوار في ربع النهائي الفائز من مباراة مالي وبوركينا فاسو.

 

ودخل منتخب السنغال منتخب السنغال اللقاء بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع: عبدو ديالو، كاليدو كوليبالي، موسى نياكاتي، إسماعيل جاكوبس

خط الوسط: بابي مطر سار، لامين كامارا، كريبان دياتا

خط الهجوم: إسماعيلا سار، حبيب ديالو، ساديو ماني

 

فيما جاء تشكيلة منتخب كوت ديفوار كالتالي:

حراسة المرمى: يحيى فوفانا

خط الدفاع: سيرجي أورييه، أوديلون كوسونو، إيفان نديكا، جيسلان كونان

خط الوسط: سيكو فوفانا، إبراهيما سينجاري، جان ميشيل سيري

خط الهجوم: عمر دياكيتي، جيان كراسو، ماكس جراديل

التعليقات مغلقة.