المدير العام للأمن الوطني يؤشر على تعيينات واسعة في مناصب المسؤولية‎ الشرطية

المداني افريني 

تعيينات واسعة في مناصب المسؤولية الأمنية، أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني، شملت مجموعة من البنيات والمصالح الشرطية الحيوية على المستويين المركزي والجهوي. 

 

 

وقد شملت هذه التعيينات التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، تعيين رئيس جديد لمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط التي تشرف على أمن هذا المنفذ الحدودي الحيوي والاستراتيجي على مستوى حركية الأشخاص والتبادلات التجارية قادما إليها من منطقة أمن مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث راكم تجربة مهنية مهمة في تدبير شرطة الحدود كنائب لرئيس منطقة الأمن بها.

 

 

وعلى المستوى الجهوي تم تعيين أربع رؤساء لمناطق إقليمية للأمن بكل من برشيد، اليوسفية، خنيفرة وتاونات إضافة إلى تعيين رئيس المنطقة الأمنية بمدينة وجدة ونائبه. 

 

 

وفيما يتعلق بالرفع من جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة لموظفي وموظفات الشرطة العاملين والمتقاعدين وأفراد عائلاتهم وذوي حقوقهم وتنفيذا لمقتضيات المادة السابعة من القانون رقم 10،08 المتعلق بمؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية لموظفي الأمن الوطني، فقد تم تعيين إطار أمني شاب على رأس اللجنة المديرية لهذه المؤسسة قادما إليها من ولاية أمن الرباط التي كان يرأس بها المصلحة الإدارية الولائية.

 

 

وتندرج هذه التعيينات الجديدة في سياق أعطاء دينامية تهدف إلى الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية من خلال إتاحة التداول على مراكز المسؤولية وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل قادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لضمان أمن المواطن وسلامة ممتلكاته.

التعليقات مغلقة.