هل سيفقد “وهبي” رخصة قيادة الجرار خلال الجمع العام القادم؟

حمزة غطوس

 

أعلن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عن فتح باب الترشيحات للأمانة العامة انطلاقا من اليوم الجمعة 02 فبراير الجاري، إلى غاية انعقاد الجمع العام الخامس خلال الأسبوع المقبل، ويتزامن هذا الإعلان مع بروز عدة أسماء وازنة للتنافس على قيادة الحزب خلفا لعبد اللطيف وهبي الذي فقد تأييد القيادات من داخل حزبه. 

 

وأكد “البام” في بيان لمكتبه السياسي، إطلعت “جريدة أصوات” على نسخة منه، أن “حزب الأصالة والمعاصرة سيظل حزب المؤسسات، حزب احترام القانون، حزب الانضباط للقرار الحزبي، حزب صيانة الوحدة النضالية والتنظيمية، حزب التدبير الديمقراطي للمحطات النضالية المصيرية”.

 

وبالرغم من أن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وزير العدل ورئيس جماعة تارودانت، يعد أحد أهم ركائز التحالف الحكومي، إلا أن اسمه أصبح مستبعدا لقيادة الجرار، وذلك بسبب الإشكالات الكثيرة التي خلفتها تصريحاته والتي أفضت إلى خلق عداوات مجانية مع عدة فئات من المجتمع وهو ما سينعكس سلبا على صورة الحزب.

 

ومع أنه حاول جاهدا اغتنام اللقاءات الحزبية لنفي الشرخ القائم بينه وبين فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، وزميلته في الحكومة، إلا أن العديد من المؤشرات تظهر أن علاقة وهبي بمناضلي حزبه ليست على ما يرام.

 

وعبرت المنصوري في مناسبات عدة عن عدم رغبتها في الترشح لقيادة الحزب، بيد أن قيادات “البام” متمسكة بها لشغل مهمة الأمانة العامة.

مع تشبث المنصوري بعدم الترشح لمهمة الأمانة العامة، من سيكون المرشح الأبرز لقيادة الجرار؟

 

ووقف المكتب السياسي خلال اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء 31 يناير 2024 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، على آخر الترتيبات المرتبطة بعقد المؤتمر الوطني الخامس للحزب الأسبوع المقبل، منوها في الوقت نفسه بانخراط جميع المناضلات والمناضلين بربوع الوطن في هذا المسار الإعدادي للمؤتمر، وبالعمل النوعي الذي قامت به اللجنة التحضيرية بجميع فروعها، وبالأوراق القانونية والمذهبية والسياسية واللوجيستيكية النوعية التي تم إعدادها للمؤتمر.

التعليقات مغلقة.