نشرة إنذارية: توقع أمطار رعدية وتساقطات ثلجية ورياح قوية من الخميس إلى السبت بمجموعة من المناطق

أصوات

سيعرف طقس المغرب هبوب رياح قوية ستتراوح قوتها ما بين 75 و100 كلم في الساعة، مع توقع تطاير غبار محلي، ونزول تساقطات مطرية رعدية قوية ستتراوح ما بين 40 و90 ملم، إضافة إلى تساقطات ثلجية ستكون ما بين 20 و50 سم، مرتقبة من يومه الخميس وإلى غاية يومه السبت المقبلين والتي ستهم عددا من مناطق المملكة.

 

 

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، عبر نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي أصدرتها اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية ستصل سرعتها ما بين 85 و100 كلم في الساعة، مصحوبة بتطاير غبار محلي، والتي ستمتد من يومه الخميس ابتداء من الساعة الساعة السادسة مساء وإلى غاية الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا، والتي ستهم كلا من العرائش، شيشاوة، المضيق-الفنيدق، الحسيمة، مولاي يعقوب، مكناس، صفرو، تطوان، تنغير، الحوز، تازة، كرسيف، ورزازات، الحاجب، تاونات، إفران، شفشاون، فاس ووزان.

 

 

وأوضح ذات المصدر أنه سيتم تسجيل رياح تتراوح قوتها ما بين 75 و85 كلم في الساعة مرتقبة، من الخميس إلى السبت المقبلين، وستهم كلا من سلا، القنيطرة، بن سليمان، سطات، الرحامنة، المحمدية، الصويرة، طنجة-أصيلة، آسفي، سيدي بنور، اليوسفية، الدار البيضاء، مديونة، سيدي إفني، تزنيت، الرباط، الصخيرات-تمارة، الجديدة، سيدي سليمان، الخميسات، بولمان، سيدي قاسم، برشيد، مراكش، ميدلت، فحص-أنجرة والنواصر.

 

 

وأفادت المديرية في نشرتها الإنذارية أن تساقطات مطرية رعدية قوية ستتراوح قوتها ما بين 60 و90 ملم، ستمتد من من منتصف ليلة الجمعة وإلى غاية العاشرة من صباح السبت، وستهم أقاليم أزيلال، الحوز، طنجة-أصيلة، تطوان، وزان، ميدلت، بني ملال، فحص-أنجرة، العرائش، شفشاون، تازة وتاونات.

 

 

وأضاف ذات المصدر أنه من المرتقب أيضا نزول أمطار رعدية قوية تصل ما بين 40 و60 ملم، ستمتد من منتصف ليلة الجمعة وإلى غاية السادسة من صباح السبت ستشمل أقاليم الصخيرات – تمارة، شيشاوة، الصويرة، الرباط، سلا، آسفي، خنيفرة، المضيق-الفنيدق، صفرو، القنيطرة وإفران.

 

 

وأوضحت ذات النشرة الإنذارية إلى احتمال نزول تساقطات ثلجية ستهم المرتفعات التي يتجاوز علوها 1700م، من منتصف ليلة الجمعة وإلى غاية السادسة من صباح السبت والتي ستشمل إفران، ميدلت، تنغير، أزيلال وبني ملال.

التعليقات مغلقة.