الملك سلمان يراسل الرئيس الإيراني في موضوع غزة ويهنأه بذكرى انتصار الثورة الإسلامية

أصوات

سلم السفير السعودي لدى طهران، عبد الله بن سعود العنزي، لوزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، رسالة موجهة من العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، للرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، بشأن التطورات الحاصلة في غزة، مهنأ إياه بذكرى انتصار الثورة الإسلامية.

 

 

وفي هذا السياق ذكرت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء، أن رسالة العاهل السعودي جاءت ردا على رسالة سابقة وجهها له “رئيسي” في شأن الأوضاع في قطاع غزة.

 

 

وفي السياق ذاته حملت الرسالة تهنئة من العاهل السعودي وولي عهده للرئيس الإيراني في الذكرى 45 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران.

 

خلال اللقاء، أعرب وزير الخارجية الإيراني عن ارتياحه للتطور المتنامي الذي تشهده العلاقات بين البلدين، آملا في نمو هذه العلاقات بشكل متوازن في كافة المجالات والمستويات، داعيا إلى زيادة التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة البلدين والمنطقة.

 

 

من جهته أكد السفير السعودي أن وجهة نظر السعودية اتجاه طهران استراتيجية، مضيفا أن “من واجبه نيابة عن القيادة العليا للمملكة العربية السعودية تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات”.

 

 

وأضاف العنزي أنه سيتابع ملف رحلات العمرة، معربا عن أمله في حل المشكلة الفنية القائمة في موضوع هذه الرحلات في المستقبل القريب.

التعليقات مغلقة.