سلا: شهر غير نافذ للصحافية حنان باكور في قضية رفعها أخنوش وحزبه ضدها

أصوات

أصوات: أدانت المحكمة الابتدائية بسلا، يومه الاثنين 12 فبراير الجاري، الصحافية حنان باكوري وحكمت عليها بشهر حبسا غير نافذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم، إضافة إلى درهم رمزي لفائدة لحزب التجمع الوطني للأحرار.

 

 

وكان رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي هو في نفس الوقت رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، قد تابع الصحافية حنان باكور بسبب تدوينة نشرتها على صفحتها في فيسبوك، تعليقًا منها على انتخاب “امباركة بوعيدة” رئيسة لمجلس جهة كلميم واد نون، تزامنا مع إطلاق الراحل عبد الوهاب بلفقيه النار على نفسه.

 

 

التدوينة اعتبرها الحزب حملت ما أسماه في كايته المرفوعة “وشاية كاذبة وتبليغا عن جريمة خيالية وتوزيع تركيبة مكونة من شخص دون موافقته”.

 

 

وكانت الصحافية حنان باكور قد اعتبرت متابعتها القضائية من قبل أخنوش وحزبه محاولة لزرع الخوف من التعبير عن الرأي، قائلة: “هناك من يريد أن يزرع في الناس الخوف من خيالهم وملابسهم”.

 

 

وكانت النيابة العامة قد تابعت الصحافية باكور طبقا للفصل 447.2 من مجموعة القانون الجنائي بتهمة “بث وتوزيع وقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية، بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم”.

التعليقات مغلقة.