عاجل: انفجار ضخم يهز خطا نقل الغاز بإيران والسلطات تتحدث عن أعمال تخريبية

أصوات

أصوات: قالت مصادر إعلامية، الأربعاء، إن انفجارا ضخما وقع بخط رئيسي لنقل الغاز في مدينة “بروجن”، جنوب غرب إيران، الموصل للغاز من مصفاة خليج فارس جنوب البلاد إلأى مدن طهران واصفهان ومشهد.  

وأوضحت مصادر إيرانية أن دوي هذا الانفجار الضخم وصل إلى مسافة تبعد قرابة 60 كيلومترا من موقع الحادث.

 

 

وقد تم إغلاق محور الاتصال بين بروجن ولوردغان وخوزستان في محيط خط الأنابيب الذي شهد الانفجار، فيما تتمركز فرق الإنقاذ والإطفاء في الموقع.

 

 

وفي الموضوع، قال مدير مركز شبكة الغاز إن الحادث نجم عن إجراء تخريبي، لكن الأوضاع تحت السيطرة ولا توجد مشكلة في تأمين غاز المدن، ما عدا بعض القرى القريبة من محل الانفجار وستتم معالجة الموضوع قريبا.

 

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية “مهر”، عن خدمات الإطفاء في إيران، فإن الانفجار والحريق الذي نجم عنه وقعا على “الخط 65” للأنبوب بين “ممر هالڤای” و”طريق بولداجي” في مدينة بوروجن.

 

 

كما نقلت الوكالة عن رئيس بلدية بوروجن، فتاح كرمي، قوله إن الحريق سيستمر “حتى يتم حرق الحجم المتبقي من الغاز في الأنبوب تمامًا”.

 

 

وأضاف العمدة أن إمدادات الغاز من بوروجن إلى مناطق أخرى في إيران تم تعليقها، مشيرا إلى تواجد فرق الإنقاذ والإطفاء في الموقع.

 

 

في الشأن ذاته قال وزير النفط الإيراني، جواد أوجي، أن “عملا إرهابيا وقع حوالي الساعة 1 منتصف ليلة أمس، وقد أدى إلى انفجار ثلاث نقاط في خطوط الغاز الرئيسية في البلاد”.

وأوضح أوجي أن “الانفجارات لم تخلف ضحايا في الأرواح والفرق التابعة للشركة الوطنية للغاز بدأت بمعالجة الأمر منذ الساعات الأولى بعد العملية الارهابية”، مشيرا إلى أن “العدو خطط لتوقف خطوط الغاز في البلاد، لكن هذا الهدف لن يتحقق”.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.