إضراب فرنسا يوقف حركة القطارات

أصوات

أصوات/  شل إضراب خاضه المراقبون، اليوم الجمعة، حركة القطارات في فرنسا.

 

 

ومن المنتظر أن يستمر هذا الإضراب حتى نهاية  هذا الأسبوع، والذي يتزامن مع عطلة الشتاء المدرسية.

 

وقالت الشركة المشغّلة إنّ حركة القطارات “ستتأثر بشدّة” من الساعة 20,00 مساءً الخميس (19,00 بتوقيت غرينتش) حتى الإثنين الساعة الثامنة صباحاً (الساعة السابعة ت غ).

 

 ونتيجة هذا الإضراب تراجعت عدد رحلات القطارات السريعة إلى النصف، فيما عطل “الإضراب الرحلات بين الدول الأوروبية، مثل قطارات ‘يوروستار’”.

وارتباطا بفصول هذا الإضراب قال كريستوف فانيشيه، مدير شركة “اسن ان سي اف فواياجور SNCF Voyageurs”، الخميس، إنّ “القطارات عالية السرعة ستعمل على جميع الأراضي، ولكن لن يتمكّن جميع الفرنسيين من السفر”.

 

 

وأضاف أنّ “الأولوية هي للقطارات الممتلئة… وفي فبراير تكون هذه القطارات عادة تلك المتّجهة إلى جبال الألب”، من دون الإشارة إلى منتجعات التزلّج في جبال البيرينيه.

 

ونتيجة هذا الإضراب فقد تأثّرت بعض الخطوط بشكل أكبر من غيرها، مثل باريس-بوردو، حيث تمّ إلغاء أكثر من 60% من الرحلات، وفق أوردته

ونقل رئيس الحكومة الفرنسية، غابرييل أتال، مما أسماه، ”وجود نوعٍ من عادة يتمثّل في الإعلان عن إضراب (لعمّال السكك الحديد) في كلّ عطلة وشيكة”، وقال الأربعاء إنّ “الفرنسيين يعرفون أنّ الإضراب حقّ”، لكنّهم “يعرفون أيضاً أنّ العمل واجب”.

التعليقات مغلقة.