توقيف رئيسة جماعة تكوكة ونائبيها وإحالة ملفهم على القضاء

جريدة أصوات

أوقف عامل إقليم تارودانت، كلا من رئيسة الجماعة الترابية تكوكة، عن حزب الأصالة والمعاصرة، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لقيادة تفنكولت بدائرة أولاد برحيل، إلى جانب نائبيها الثاني  والرابع، عن مزاولة مهامهم الانتدابية في انتظار بت القضاء في طلبات عزلهم.

 

 

 

وأبلغت السلطة الإقليمية المعنيين بالأمر، بقرارات توقيفهم عن ممارسة مهامهم الانتدابية إلى حين صدور حكم المحكمة الإدارية،فيما تم تعيين نائب اخر ضمن لجنة تصريف الامور، إلى حين صدور الحكم إلاداري في حق المعنيين.

 

 

 

 

وأحال عامل إقليم تارودانت على أنظار المحكمة الإدارية في أكادير ملف عزل المنتخبين المذكورين، ليتقرر تأخير النظر في الملف إلى غاية يوم الـ19 من شهر مارس الجاري.

 

 

 

 

ويأتي توقيف رئيسة جماعة تگوكة، وهي أصغر رئيسة جماعة بإقليم تارودانت، ونائبيها الثاني والرابع على خلفية التقرير الذي انجزته المفتشية العامة للإدارة الترابية الذي رصد مجموعة من الاختلالات في مجموعة من القطاعات،

 

 

 

 

وتجدر الإشارةإلى أن أغلبية أعضاء مجلس جماعة تكوكة قد راسلت، عامل إقليم تارودانت، قبل سنة، للمطالبة بإيفاد لجان افتحاص إلى الجماعة بعد وقوفهم عند عدد من الخروقات وسوء التسيير خاصة من طرف الرئيسة ونائبها الثاني، ملتمسين عزلها بعدما “توقفت عجلة التنمية جراء التجاوزات المتنوعة للرئيسة”.

 

 

 

 

 

 

ومن جهة أخرى، كانت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة قد أصدرت قرارا بتوقيف رئيسة جماعة تكوكة من عضوية الحزب، بسبب ارتكابها العديد من الخروقات والمس بمضمون القانون الأساسي للحزب واستعماله لأغراض شخصية وغيرها.

التعليقات مغلقة.