المغرب .. حشود غفيرة في مدن مختلفة للمطالبة برفع الحصار عن غزة

جريدة أصوات

شهدت 58 مدينة مغربية في جمعة الغضب الرابعة و العشرين من رمضان ، احتجاجات حاشدة نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، تضامنًا مع قطاع غزة المحاصر و تجديدًا لمطالب قطع العلاقات المغربية مع إسرائيل.

 

 

و قد قالت الهيئة في بلاغ لها اليوم ، إن المظاهرات نظمت تحت شعار: “أوقفوا التجويع وارفعوا الحصار”؟ وذلك دعما لغـزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم والمستمر في ارتكاب أفظع الجرائم بحق مدنيين أبرياء عزل في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية.

 

 

ورفع المشاركون في المظاهرات التي عمت مختلف جهات المغرب شعارات وملصقات ولافتات تعبر عن المساندة المتواصلة والدعم اللامشروط للشعب الفلسـطيني، كما عبرت مجموع الكلمات التي ألقيت عن رفض المغاربة للجرائم الإسرائيلية وتضامنهم مع سكان القطاع الذين باتوا يعيشون أوضاعا مأساوية ومزرية في ظل الحصار والتقتيل والتجويع الذي يمارسه ضدهم جيش الاحتلال الاسرائيلي.

 

 

كما عبر المتضامنون، الذين خرجوا للأسبوع 24 على التوالي منذ انطلاق العدوان على القطاع، عن استنكارهم لحرب الإبادة ومحاولات التهجير القسري، وعن شجبهم للصمت والتواطؤ الدولي والخذلان العربي الرسمي، مجددين دعوتهم السلطات المغربية للتراجع عن اتفاقية التطبيع.

 

 

وتستمر الفعاليات المغربية المتضامنة مع غزة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر، ويستعد المغاربة للخروج في مسيرة شعبية ليلية يوم غد السبت 23 مارس بالدار البيضاء، بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.

 

 

التعليقات مغلقة.