محاربة الهدر المدرسي محور لقاء تعليمي بشيشاوة

محمد شقور

 

 

في إطار محاربة الهدر المدرسي بإقليم شيشاوة. ترأس المدير الإقليمي المساعد، الأربعاء الماضي، بقاعة الاجتماعات بالمديرية، اجتماع اللجنة الإقليمية لمحاربة الهدر المدرسي.

 

 

حضر الاجتماع رؤساء المصالح ورؤساء بعض المكاتب بالمديرية الإقليمية وممثل السونسيف بالإقليم.

وقد أكد المدير الإقليمي المساعد على أهمية التعبئة للمساهمة في تقليص نسب الهدر المدرسي.

وذكر بالأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق، وخصوصا الهدف الثالث.

ويتمثل هذا الهدف في تحقيق إلزامية التعليم. حيث تضمن المؤسسة التعليمية التعليم للجميع إلى غاية 16 سنة.

 

 

تعميم شامل كيفما كان الوسط الاجتماعي والمجالي الذي ينحدرون منه.

وقدم رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه مقترح الخطة الإقليمية لتنفيذ عمليتي “من الطفل إلى الطفل”. و”من اليافع إلى اليافع”. والتي كانت موضوع مناقشة من طرف جميع أعضاء اللجنة.

كما تم التداول خلال هذا الاجتماع في الخطوط العريضة لبرنامج الانطلاقة الجهوية لقافلة التعبئة الاجتماعية. المزمع تنظيمها بثانوية “أسيف المال” الإعدادية يوم الخميس 04 أبريل 2024.

يأتي هذا الاجتماع في إطار المشروع المندمج رقم 4 للقانون الإطار المتعلق بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس. وكذلك المشروع رقم 5 المتعلق بتأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية. وكذلك تنفيذا للالتزامات المتضمنة في إعلان مراكش مارس 2020.

وذلك تنزيلا لاتفاقتي الشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية ورئاسة النيابة العامة ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، في مجال إلزامية التعليم وتعميمه.

كل ذلك تعزيزا للمكتسبات الوطنية في مجال محاربة ظاهرة عدم التمدرس، وفي إطار تنزيل التزامات خارطة الطريق 2022-2026، من أجل مدرسة عمومية ذات جودة، وفق ما صرح به المسؤول عن التواصل بالمديرية الإقليمية بشيشاوة.

التعليقات مغلقة.