تخصيص أزيد من 73 مليون درهم لإنجاز 73 مشروعا بأزيلال

جريدة أصوات

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيلال، أول أمس الأربعاء، على ما مجموعه 73 مشروعا برسم سنة 2024، بغلاف مالي يفوق 7 ملايير و300 مليون سنتيم (73 مليون درهم).

 

 

 

 

 

 

 

وتندرج هذه المشاريع المصادق عليها خلال اجتماع عقد بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال عبد اللطيف حلويت وأعضاء باللجنة، في إطار تنفيذ البرامج الأربعة للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهم هذه المشاريع البرامج المتعلقة بتدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وكذا الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

 

 

 

 

 

 

 

وفي ما يهم البرنامج المتعلق بتدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية، وافقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على 41 مشروعا تخص إعادة تأهيل المسالك والطرق، والتزويد بالماء الصالح للشرب والكهربة القروبة باستثمار مالي يقارب 29 مليون درهم.

وعلى مستوى برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، صادقت اللجنة على 17 مشروعا (8 ملايين درهم)، بهدف تعزيز دعم الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة.

 

 

 

 

 

 

 

كما أعطى أعضاء اللجنة موافقتهم لدعم عدد من المشاريع في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب بغلاف إجمالي يناهز 10,8 ملايين درهم.

وفي إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، صادقت اللجنة على 15 مشروعا يصل غلافها المالي إلى 30 مليون درهم.

التعليقات مغلقة.