أمن تازة يضرب بقوة أوكار جرائم الشارع العام

محمد حارص

 

 

أوقفت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للأمن الجهوي بتازة، أمس، شخصا للاشتباه في ارتكابه أفعال السرقة بالنشل. وهي الأفعال التي كانت زنقة فاس بتازة مسرحا لها.

 

 

عملية التوقيف تمت بناء على خطة محكمة وضعتها مصالح الأمن باعتماد دوريات القرب. على مستوى الأسواق التي تعرف ازدحاما بمناسبة اقتراب عيد الفطر.

وتعرف هاته الأسواق حركية تجارية قوية لاقتناء حلويات العيد وملابس الأطفال…، وهو ما يتم استغلاله من طرف نفوس الإجرام للاستلاء على أموال الغير.

ولمواجهة هاته الظاهرة عمدت شرطة تازة لانتهاج أمن القرب من خلال التواجد الدائم بالأسواق لحماية للأشخاص والممتلكات.

وهي العمليات التي مكنت من توقيف شخص متحوزا بثلاثة محافظ يدوية كان قد نشلها من أصحابها بزنقة فاس.

وكانت عناصر ذات الفرقة قد أوقفت شخصا بالسوق الأسبوعي. متلبسا بحيازة هاتفين نقالين كان قد نشلهما على مستوى السوق الأسبوعي بوسط تازة.

تدخلات أمنية تميزت بالفعالية النجاعة وهو ما مكن من توقيف مجموعة من الأشخاص من أجل جرائم متعددة.

كما توزع مصلحة السير والجولان التابعة للأمن الجهوي لتازة، عناصرها طيلة اليوم وإلى حدود الثانية ليلا بمختلف مفترقات الطرق والشوارع الرئيسية.

وتهدف هاته العملية إلى الحد من حوادث السير وتحقيق انسيابية المرور بعد صلاة التراويح التي تعرف ضغطا كبيرا بمختلف الأزقة والشوارع.

كما عملت ذات المصلحة على مطاردة أصحاب الدراجات النارية للحد من الفوضى التي اعترت الشارع التازي في وقت سابق.

تدخلات مكنت من الحد من هاته الظواهر، وهو ما لاقى استحسانا من قبل الساكنة بمختلف أحياء تازة، خصوصا بوسط المدينة.

وقد مكنت هاته التدخلات والحملات الأمنية التي باشرتها مصالح الأمن الجهوي بتازة بمختلف أقسامها. طيلة شهر رمضان. ومنذ تعيين خليل الدغري على رأس الأمن الجهوي، من ضمان استتباب الأمن عبر هاته التدخلات الأنية الناجعة.

التعليقات مغلقة.