“نيكارغوا” تطالب “العدل الدولية” بمنع “ألمانيا” من تزويد “إسرائيل” بالأسلحة

دعا سفير نيكاراغوا لدى هولندا، كارلوس أرغويلو غوميز، محكمة “العدل الدولية” لإلزام ألمانيا بوقف دعمها  العسكري ل”إسرائيل”. والتي يمكن استخدامها في انتهاك لاتفاقية الإبادة الجماعية.

 

 

وقال أرغويلو غوميز، خلال جلسة استماع بالمحكمة في لاهاي: “نطلب من المحكمة اتخاذ تذابير مؤقتة. ونطالب ألمانيا بإصدار أمر بوقف مساعدتها لإسرائيل. العسكرية منها على الخصوص. كما نطالب بإيقاف توريد الأسلحة التي تستخدم أو يمكن أن تسنخدم في انتهاك لاتفاقية الإبادة الجماعية، والمعاهدات الدولية”.

كما طالب نيكاراغوا المحكمة بإلزام ألمانيا بضمان عدم استخدام المعدات العسكرية التي تم تزويد “إسرائيل” بها في ارتكاب إبادة جماعية. أو في ارتكاب انتهاكات خطيرة لاتفاقية الإبادة الجماعية والقانون الإنساني الدولي. أو غيرها من قواعد القانون الدولي العام في قطاع غزة.

ورفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، سيباستيان فيشر، اتهامات نيكاراغوا بانتهاك القانون الدولي. فيما يتعلق بالمساعدة العسكرية ل”إسرائيل”، مبرزا أن “برلين” ستتحدث في هذا الشأن أمام محكمة العدل الدولية غدًا.

وقال “فيشر” للصحافيين، إنه “في هذه اللحظة، تقدم نيكاراغوا حججها في الاجتماع أمام المحكمة الدولية، وسنتحدث غدا ونقدم نسختنا أمام المحكمة الدولية”.

وطالبت نيكاراغوا المحكمة باتخاذ تدابير مؤقتة لتعليق ألمانيا مساعدتها ل”إسرائيل” فورا. لا سيما العسكرية منها التي تستخدم لانتهاك اتفاقية الإبادة الجماعية والقانون الدولي.

تتزامن الدعوى المقامة مع دعوات دولية متزايدة لحلفاء “إسرائيل” بوقف توريد الأسلحة لها فورا مع استمرار قتلها للشعب الفلسطيني وتدمير قطاع غزة منذ ستة أشهر.

التعليقات مغلقة.