إدانة “مومو” بأربعة أشهر حبسا نافذة

أدانت ابتدائية عين السبع الزجرية بالدار البيضاء، اليوم، المنشط الاذاعي، محمد بوصفيحة، الملقب بـ”مومو” بأربعة أشهر حبسا نافدة. والمتهم الأول بخمسة أشهر حبسا نافدة والثاني بثلاثة أشهر حبسا نافدة.

 

 

وكان وكيل الملك قد أمر، في وقت سابق، بإطلاق سراح المنشط الإذاعي. فيما أمر بالاحتفاظ بشخصين آخرين رهن تدابير الحراسة النظرية.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، قد فتحت بحثا قضائيا، الأسبوع الماضي. في موضوع “اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية. وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة”.

وسبق لمصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء أن تفاعلت بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة. تحدث عن ملابسات سرقة مزعومة. واداء وجود تقاعس من جانب مصالح الأمن. حيث تعاملت المصالح الأمنية مع الاتصال على أنه تبليغ عن جريمة فعلية، فاتحة بحثا قضائيا بغرض توقيف الضالعين وترتيب الجزاءات القانونية.

وقد قادت الأبحاث المنجزة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. لتحديد هوية الشخص المتصل الذي اختلق واقعة سرقة وهمية منتحلا شخصية مفبركة بمشاركة شخص ثان.

وأوضحت الأبحاث أن الموقوف لم يراجع أية جهة أمنية. وأن الدافع كان هو تحقيق منافع شخصية والرفع من نسب مشاهدات الإذاعة المذكورة.

وقادت الأبحاث لاحقا لتوقيف المشارك الثاني في هاته الأافعال الإجرامية. الماسة بالشعور بالأمان والطمأنينة العامين. كاشفة أن الموقوف سبق له أن قام بعدة عمليات تدليسية مماثلة وبنفس الأسلوب.

التعليقات مغلقة.