إعادة انتخاب المغرب عضوا بالهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

للمرة الثالثة على التوالي يتم انتخاب المغربي جلال التوفيق عضوا في الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات. وذلك خلال الانتخابات التي تم إجراؤها، اليوم.

 

 

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المغرب والهند انتخبا منذ الدور الأول. وحصل المغرب  على 30 صوتا من أصل 54.

 

 

 

نجاح تحقق في سياق منافسة مع 25 دولة مرشحة على خمس مقاعد.

ويعكس هذا الانتخاب مصداقية مساهمة المملكة في هذا المجال. وفق الرؤية االملكية لمواجهة التحديات الاقتصادية، الاجتماعية والصحية العالمية. ولا سيما التحديات ذات الصلة بمراقبة المخدرات.

ويعكس الانتخاب الثقة التي يحظى بها المغرب دوليا في إطار مكافحة مشكلة المخدرات.

ويشغل السيد جلال التوفيق رآسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات. ورآسة المركز الوطني للوقاية والعلاج والبحث في الإدمان. وإدارة المرصد الوطني للمخدرات والإدمان ومستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية.

وتعتبر الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات هيئة خبراء مستقلة وشبه قضائية، أنشئت بموجب الاتفاقية الوحيدة حول المخدرات عام 1961. وتعمل الهيئة على تتبع تنفيذ اتفاقيات الأمم المتحدة المتعلقة بالمخدرات. وتصدر تقريرا سنويا تقدم فيه دراسة شاملة حول وضع مراقبة المخدرات في العالم. وتنفيذ اتفاقيات الأمم المتحدة في هذا المجال.

وتتألف هذه الهيئة من 13 عضوا ينتخبهم المجلس الاقتصادي والاجتماعي. عشرة منهم تعينهم الحكومات. فيما يتم اختيار الثلاثة الآخرين تعينهم منظمة الصحة العالمية.

التعليقات مغلقة.