الإعلان عن إطلاق مشروع رياضي ضخم بالدار البيضاء

المداني افريني 

 

 

أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم إطلاق مشروع بناء المركز الفيدرالي للتكوين في كرة القدم بجهة الدار البيضاء-سطات. مشروع يأتي في إطار تعزيز البنية التحتية الرياضية بالمغرب. وسيكون مماثلا لأكاديمية “محمد السادس” المقامة بالرباط.

 

 

مشروع الأكاديمية الجديد سيحمل إسم “المركز الفيدرالي للتكوين في كرة القدم”. وسيقام بمنطقة “الهراويين” بإقليم “مديونة”، غرب المغرب، وسيكلف إنجاز هذا المشروع الطموح مبلغ 16 مليار سنتيم. 

ويتضمن المركز مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية المتطورة، حيث يشمل ملعبين واحد بالعشب الطبيعي والآخر بالعشب الاصطناعي. وملعب بالعشب الهجين للتدريبات المتنوعة والملائمة لكافة الظروف الجوية. كما سيظم المركز ملعبين متعددي الرياضات لتلبية احتياجات مختلف الرياضيين. فضلا عن ملعب للكرة الشاطئية لتعزيز ممارسة هذه الرياضة الشعبية.

ومن المخطط أيضا إنشاء قاعة مغطاة متعددة الرياضات. ستتيح فرصا للتدريب واحتضان المنافسات الرياضية بمختلف فروعها. ولتعزيز الجانب الصحي واللياقي سيتم تجهيز المركز بمسبح شبه أولمبي يوفر بيئة مناسبة لتطوير مهارات السباحة والاسترخاء. 

ومن المرتقب أن يكون المركز الفيدرالي للتكوين في كرة القدم محطة رئيسية لاكتشاف المواهب الشابة وتطويرها. وتوفير بيئة تدريبية متميزة تساعد في تحقيق النجاحات الرياضية على المستوى الوطني والدولي.

التعليقات مغلقة.