الصحراء المغربية في صلب لقاء مغربي روسي تم اليوم بموسكو

تعزيز علاقات الصداقة الروسية-المغربية والقضايا الراهنة المتعلقة بالشرق الأوسط وإفريقيا. المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي. محور مباحثات جمعت، اليوم، بموسكو، سفير المغرب لدى روسيا ومسؤولين من الخارجية الروسية.

 

 

اللقاء جمع سفير المغرب لدى روسيا، لطفي بوشعرة، واثنين من كبار المسؤولين في وزارة الشؤون الخارجية الروسية.

ووفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية الروسية. فإن اللقاء جمع نائب وزير الشؤون الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، مع السيد بوشعرة. وقد تمحور حول “عدد من القضايا الراهنة المتعلقة بالشرق الأوسط وإفريقيا. المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وبحسب ذات المسؤول، فقد تم إيلاء اهتمام خاص لتسوية قضية الصحراء المغربية، في ضوء مناقشتها المرتقبة بالمجلس.

وأضاف البلاغ أن الجانب الروسي أكد على “أهمية التوصل لحل عادل، دائم ومقبول من الأطراف لقضية الصحراء. على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة. وفي إطار إجراءات تتفق مع مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة”.

وفي السياق ذاته. عقد لقاء آخر جمع “بوشعرة” بنائب وزير الشؤون الخارجية. الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.

ووفق بلاغ آخر للدبلوماسية الروسية. فقد تم بهذه المناسبة، التطرق للقضايا الراهنة المرتبطة بـ “تعزيز علاقات الصداقة التقليدية القائمة بين روسيا والمغرب”. لاسيما “تعميق الحوار السياسي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في الشرق الأوسط وإفريقيا”.

التعليقات مغلقة.