تحويل سوق الجملة بالرباط إلى ملعب للهوكي يضع المودني في أول اختبار

حمزة غطوس

استغرب مستشارو فيدرالية اليسار الديمقراطي، بجماعة الرباط، من عدم مناقشة مشروع تحويل سوق الجملة للخضر والفواكه إلى ملعب للهوكي على الجليد في مجلس المدينة، حيث وجه المستشار عمر الحياني، طرلبا إلى رئيسة جماعة الرباط، فتيحة المودني، من أجل إدراج نقطة إقامة ملعب للهوكي على الجليد على عقار سوق الجملة، في جدول أعمال الدورة القادمة لمجلس جماعة الرباط.

 

وأكد مستشار “فيدرالية اليسار”،في طلب تتوفر “جريدة أصوات”على نسخة منه، أن “هذا المشروع لم يسبق أن تمت مناقشته في مجلس جماعة الرباط، وطبقا لمقتضيات المادة 40 من القانون التنظيمي 113-14، فقد وضع فريق فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس مدينة الرباط طلبا لإدراج النقطة التالية في جدول أعمال الدورة القادمة لمجلس جماعة الرباط  حول دراسة جدوى إقامة ملعب للهوكي على الجليد على العقار الجماعي المكون من سوق الجملة للخضر والفواكه وسوق الدواجن والمجازر البلدية بالرباط”.

 

وأضاف الحياني، في معرض مراسلته الموجهة إلى رئيسة جماعة الرباط،  “علم مستشارو فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس مدينة الرباط، عبر وثائق منشورة على بوابة الصفقات العمومية وكذا عبر مقالات صحفية عن مشروع لوزارة التربية الوطنية والرياضة لبناء ملعب للهوكي على الجليد على ملك جماعي يأوي حاليا سوق الجملة للخضر والفواكه وسوق الدواجن والمجازر البلدية بالرباط”.

 

انتقد عمر الحياني، في وقت سابق عبر تدوينة على حسابه الشخصي في منصة “فيسبوك” مشروع تحويل سوق الجملة للخضر والفواكه إلى ملعب للهوكي على الجليد بميزانية عمومية تتجاوز 280 مليون درهم.

وقال الحياني، “كان ممكن أن أتصور أن يتحول إلى مسبح كبير أو ملعب لكرة السلة، أو الكرة الطائرة، أو حتى حابة أو غمالة. أما أن يتم بناء ملعب للهوكي على الجليد، و هي رياضة لا يتجاوز ربما عدد الممارسين لها 100 شخص في المغرب، أغلبهم من خريجي الجامعات الأمريكية و الكندية، فهذا يتجاوز ما قد يتصوره أحسن روائيي الخيال”.

 

 

وتساءل المستشار عن الجهة التي تحاول فرض هذه الرياضة على المغاربة، مضيفا “هل نفسهم من حاولوا فرض رياضة الكولف التي صرفت عليها (و لا زالت) تصرف عليها الملايير، و فرضوا مرور مسابقاتها خلال عشيات طويلة مملة على تلفزتنا اليتيمة؟”.

الحياني ينتتقد مشروع تحويل سوق الجملة بالرباط إلى ملعب للهوكي

 

 

التعليقات مغلقة.