ليبيريا تجدد دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب

جريدة أصوات

أكدت جمهورية ليبيريا، اليوم الخميس، بالرباط، مواصلة دعمها الثابت للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على كامل أراضيه، بما في ذلك الصحراء المغربية.

و جاء ذلك في بيان مشترك صدر عقب محادثات بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارة بيسولو نيانتي.

وقد شددت الوزيرة نيانتي على دعم بلادها لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب لسنة 2007، باعتبارها الحل الوحيد الموثوق والواقعي لتسوية النزاع حول الصحراء المغربية.

كما ثمنت جهود الأمم المتحدة كإطار حصري للتوصل إلى حل واقعي وعملي ودائم للنزاع.

من جهته، أعرب السيد بوريطة عن امتنانه للجانب الليبيري على دعمه الثابت للوحدة الترابية للمغرب، خاصة موقفه الداعم لمغربية الصحراء.

وأشار إلى فتح قنصلية عامة لليبيريا بالداخلة في مارس 2020، ومشاركة هذا البلد في المؤتمر الوزاري لدعم مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، بدعوة من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، في 15 يناير 2021، كدليل على دعم ليبيريا الراسخ لمغربية الصحراء.

وأكدت الوزيرة نيانتي على دور الأقاليم الجنوبية للمملكة كمركز إفريقي رئيسي، داعية إلى جعل تجربة هذه الأقاليم أساسا لبلورة وتفعيل سياسة تنموية لعموم إفريقيا.

ويعد تجديد ليبيريا لدعمها للوحدة الترابية للمغرب ، خطوة هامة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، و الدعم الدولي لمغربية الصحراء.

التعليقات مغلقة.