أندية مغربية لكرة القدم تتضامن مع نادي النهضة البركانية

جريدة أصوات

تضامنت مجموعة من أندية كرة القدم الوطنية مع نادي النهضة البركانية، إثر الأحداث العدائية وغير المفهومة التي تعرضت لها بعثة النادي بالجزائر واحتجازها بمطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائر،بسبب خريطة المملكة المغربية الموجودة على قمصان الفريق.

 

 

 

و عبر المكتب المديري لنادي الوداد الرياضي، عن تضامنه المطلق ، مع نادي نهضة بركان ممثل الكرة المغربية في المنافسة الأفريقية، جراء ما تعرض له من تعسف وسوء معاملة بأحد مطارات الجارة الشرقية.

واستنكر النادي،في بلاغ، “كل الممارسات الخارجة عن الإطار الرياضي، والتي يحاول من خلالها بعض المناورين وأعداء الوطن، أن يفرغوا سموم الحقد والغل في الجسم الرياضي والتمثيليات الخارجية المنضوية تحت لواء أجهزة قارية ودولية”.

 

 

 

كما أعرب نادي الرجاء  عن عن تضامنه المطلق واللامشروط مع نادي نهضة بركان، لافتا أن التصرف الصادر عن السلطات الجزائرية في حق النادي المذكور ” كان مخزيا “، معبرا عن “أسفه لإقحام الرياضة في الأحقاد السياسية المقيتة”.

وأبرز الرجاء في بلاغ لمكتبه المديري أن قضية الصحراء المغربية، “قضيتنا الأولى المقدسة والأبدية، ونرفض أي مس أو تطاول عليها، وبأي شكل من الأشكال، مع الرفض المطلق لكل الممارسات المخزية، التي تصدر عن كيانات لها استهداف ممنهج ضد مملكتنا”، معرا عن متمنياته لبعثة نادي بركان بالسلامة إلى حين عودتهم إلى أرض الوطن سالمين.

 

كما أدان كل من النادي القنيطري واتحاد طنجة هذا السلوك الذي قامت به السلطات الجزائرية.

 

 

 

وتستعد نهضة بركان لمواجهة نادي اتحاد العاصمة الجزائري غدا الأحد، لحساب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، علما أن “النادي البرتقالي” اشترط عودة قمصانه سليمة وإلا سيكون الخيار عدم لعب المباراة.

 

التعليقات مغلقة.