“حزب الله”: نفذنا هجوماً جوياً مركباً ضد مقر لواء غولاني ووحدة إيغوز 621 شمال ‏عكا

حزب الله: نفذنا هجوما مركبا بمسيرات ضد مقر جولاني في عكا
اغتيال مهندس حزب الله
أصوات

 

 

أعلن “حزب الله” اللبناني، في بيان أصدره، شنه هجوماً جوياً مركباً بمسيرات اشغالية ‏وأخرى انقضاضية. مستهدفا مقر قيادة لواء “غولاني” ومقر وحدة “إيغوز 621” في ثكنة “شراغا” شمال ‏مدينة “عكا”. مضيفا إصابة أهدافها بدقة.

 

 

 

جاء ذلك ردا على ‏العدوان “الإسرائيلي” الذي استهدف بلدة “عدلون” والذي أودة بحياة أحد مقاومي الحزب.

وقال بيان الحزب: إنه و”دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة. وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة. ورداً على ‏العدوان الإسرائيلي على بلدة عدلون واغتيال أحد الأخوة المجاهدين. ‏شنت المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 01:40 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‌‏2024. هجوماً جوياً مركباً بمسيرات إشغالية ‏وأخرى انقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني. ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكا المحتلة. وأصابت أهدافها بدقة”. ‏

من جانبه، أعلن الجيش “الإسرائيلي: “أن الدفاع الجوي اعترض هدفين جويين فوق البحر شمال فلسطين المحتلة. وذلك بعد تفعيل أجهزة الإنذار في “كريات” و”عكا” و”الجليل الغربي” عقب تسلل طائرات.

اغتيال مهندس حزب الله

هجوم “حزب الله” يأتي في إطار تثبيث معادلة جديدة في التصدي للاغتيالات الصهيونية المرتكبة. وذلك عقب اغتيال حسين عزقول، المهندس في الحزب، من بلدة قلاويه، ببلدة عدلون.

ويعمل “عزقول” الذي اغتالته “إسرائيل”. مهندسا في الوحدة الجوية في حزب الله. وهو الخبر الذي أعلنت عنه  وسائل إعلام عبرية قائلة. إن عنصرا بارزا في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله قتل في الغارة.

بدوره نعى حزب الله الشهيد “عزقول”. مبرزا أنه من مواليد عام 1981 من بلدة قلاويه وسكان بلدة عدلون في جنوب لبنان.

وتعد هاته العملية المركبة تطورا في القتال القائم على الحدود اللبنانية الفلسطينية منذ طوفان الأقصى. وتحولا نوعيا في مكان الاستهداف الذي تجاوز الحدود للعمق الصهيوني. وذلك من خلال استهداف مراكز حساسة في عمق الكيان. وفشل منظومة القبة الحديدية في التصدي لهاته المسيرات التي وصلت لأهدافها ونفدت مهمتها بنجاح. وفق الحزب. 

التعليقات مغلقة.