الدار البيضاء: هل تتجه عمالة مقاطعات “الفداء مرس السلطان” لإقالة “بودريقة” من مهامه‎؟

احمد اموزك

 

 

 

الدار البيضاء: وجه رئيس قسم الجماعات المحلية بأمر من عامل عمالة مقاطعات “الفداء مرس السلطان” إعذارا لرئيس مقاطعة “مرس السلطان”، محمد بودريقة. ودعوته لاستئناف مهامه بالمجلس أو تقديم تبرير موضوعي لسبب الغياب.

 

 

 

وقد تضمنت الوثيقة التي اطلعت جريدة “أصوات” على فحواها: أنه وبناء على أحكام الفصل 145 من دستور المملكة لسنة 2011. والمادتين 20 و21 من القانون التنظيمي رقم 113-14 المتعلق بالجماعات الترابية في شأن الانقطاع عن العمل.

حيث نصت المادة 20 من نفس القانون: على أنرئيس المجلس ونوابه “يعتبر في وضعية انقطاع عن العمل. في حالة الانقطاع بدون مبرر أو الامتناع عن ممارسة المهام لمدة شهرين”.

المادة 20

 

 

 

 

والمادة 21 من نفس القانون التي تنص على: أن أي غياب من قبل رئيس المجلس أو نوابه بهذا الشكل يعتبر مقالا. ويقتضي حل المكتب بقوة القانون. وانتخاب رئيس ومكتب مجلس جديد.

 

 

هل تتجه عمالة مقاطعات "الفداء مرس السلطان" لإقالة "بودريقة" من مهامه‎؟
المادة 21

 

 

وسجل الإعذار انقطاع الرئيس “بودريقة” عن مزاولة مهامه بمجلس المقاطعة منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024. دون توفر مصالح السلطة الوصية على ما يبرر هذا الانقطاع عن العمل.

وأوضح أن هذا الوضع أثر بشكل سلبي على الاحتياجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة. مضيفا أن الأمر أنتج شللا تاما بمختلف المرافق الادارية. الشيء الذي اضر بمصالح المرتفقين.

ودعا السيد العامل رئيس مقاطعة “مرس السلطان”، محمد بودريقة، لتبرير هذا الانقطاع عن العمل. واستئناف مهامه داخل أجل سبعة (7) أيام التي تلي تاريخ توصل مدير مصالح المقاطعة نيابة عن الرئيس بهدا الكتاب.

 

هل تتجه عمالة مقاطعات "الفداء مرس السلطان" لإقالة "بودريقة" من مهامه‎؟
مراسلة

التعليقات مغلقة.