بسبب قمصان المنتخب المغربي منتخب الجزائر لكرة اليد ينسحب أمام المغرب

أصوات

 

 

 

انسحب المنتخب الجزائري للشباب لكرة اليد، اليوم الثلاثاء، من لقائه أمام المنتخب الوطني المغربي. بسبب اعتماد أشبال الأطلس خريطة المملكة المغربية على الأقمصة الخاصة.

 

 

 

وبعد هذا الانسحاب وعدم تواجد المنتخب الجزائري على رقعة الملعب وحضور لاعبو المنتخب الوطني المغربي. أعلن حكم اللقاء انتصار المغرب.

قرار جاء بعد أن أمهل الحكم لاعبي المنتخب الجزائري بضع دقائق للحضور لرقعة الميدان. وإعمالا لقانون اللعبة. أعلن حكم اللقاء المنتخب المغربي فائزا في اللقاء.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يدخل لحساب اليوم الثالث من الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب. وهي اللقاءات التي تدور على أرضية المركب الرياضي “محمد الخامس” و”الناصرية” بجماعة “أولاد صالح”.

تجدر الإشارة، إلى أن رئيسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد، كريمة طالبي. سبق لها أن قالت: إن الخضر سيقاطعون المباراة، إذا لعب المنتخب المغربي بقميص يحمل خريطة المملكة المغربية.

موقف يعكس بما لا يدع مجالا للشك مستوى العداء الذي يكنه عسكر الجزائر للمغرب والمغاربة وقضيتهم الأولى والتي يعبرون عنها بلا استحياء ولا ماكياج.

تجدر الإشارة إلا أن لقاء فريق نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائريز كان قد ألغي، بسب أزمة الخريطة الوطنية المفتعلة من قبل نظام الكابرانات.   

 

 

تفاعلا مع هذا القرار قال محمد الغلوسي، رئيس هيئة حماية المال العام بالمغرب أن الموقف فضح نظام البؤس. نظام العسكر. ليتضح للعالم أنه طرف رئيسي في معاداة قضية وحدتنا الترابية. وأن “البوليساريو” لاحول لها ولا قوة ولا تقوى على القيام بأي شيء.

وأضاف أن نظام العسكر يحرص على نفخ الحياة في جبهة ميتة ومدها بكل وسائل الاستمرار. ليتمكن من توظيفها ضد مصالح و حقوق بلادنا العادلة والمشروعة على كل الفرق المغربية في كل الرياضات. دون استثناء. أن ترتدي أقمصة رياضية وعليها خريطة المغرب كاملة من طنجة إلى الكويرة. 

 

 

الغلوسي

التعليقات مغلقة.