المغرب: تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة مع سقوط زخات مطرية بهاته المناطق

 

أصوات

 

 

 

ستتميز الحالة الجوية بالمغرب، اليوم الأحد، بطقس حار بكل من السهول الشمالية والوسطى، الجنوب الشرقي، المنطقة الشرقية وأقصى جنوب البلاد.

 

 

 

 

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرتها اليومية، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب، خلال الصباح والليل. وذلك فوق سهول المحيط الأطلسي، الواجهة المتوسطية وكذا شمال الأقاليم الجنوبية.

وأوضح ذات المصدر. أنه من المنتظر أيضا نزول قطرات مطرية مرفوقة برعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، الهضاب العليا الشرقية. مع تناثر غبار محلي بكل من جنوب البلاد، الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية.

وسيسجل هبوب رياح محلية قوية نوعا ما بالسهول الوسطى للمحيط الأطلسي، الأقاليم الجنوبية، المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وستكون درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و15 درجة بمرتفعات الأطلس. ما بين 17 و23 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، اللوكوس، داخل منطقة الغرب، بأقصى كل من الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد. فيما ستتراوح ما بين 13 و18 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع مستمر فوق معظم جهات البلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية. قليل الهيجان إلى هادئ بالبوغاز. قليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل والمهدية. هائجا ما بين الجرف وطانطان. هائج إلى قوي الهيجان زوالا ما بين الصويرة وطانطان وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

التعليقات مغلقة.