الدار البيضاء أنفا: تدخل مصالح العمالة جنب تداعيات بشرية في انهيار عمارة حي “بوركون”‎

احمد اموزك 

 

 

 

أمر عامل عمالة مقاطعات “الدار البيضاء انفا”، عزيز دادس، مصالح العمالة بإخلاء العمارة المنهارة بحي “بوركون” من ساكنتها. تأمينا لمحيطها عقب معاينة شقوق طارئة على المبنى المنهار.

 

 

 

وكان المبنى المنهار قد أدى لحدوث انهيار جزئي لأحد البنايات المحادية.

وأوضحت مصادر جريدة “أصوات” أن عامل العمالة. وبشكل استباقي. أعطى تعليماته القاضية بإفراغ المبنى من السكان يوم واحد قبيل حدوث الانهيار.

ووفق ما استقته جريدة “أصوات” من معطيات من الساكنة. فإن هناك تضارب حول أسباب الانهيار. ما بين حديث عن توسيع وإصلاح مصدره صاحب أحد المطاعم المتواجد أسفل العمارة. وأخرى تحدثت عن إصلاحات كان يقوم بها صاحب العمارة دون ترخيص من مقاطعة “سيدي بليوط”.

هاته الحادثة ترفع للأذهان سلسلة من الأسئلة حول المسؤوليات والآثار الناجمة عنها. وهو ما يستلزم من السلطات ذات الصلة فتح تحقيق دقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء انهيار العمارة. 

كما أن الأمر يستلزم تقديم المساعدة والدعم للمتضررين واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل. عن طريق تعزيز الرقابة وفحص جميع المباني القديمة والمتهالكة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة المباني وسكانها. مع زجر كل المخالفات أنى كان مصدرها بقوة.

التعليقات مغلقة.