سفارة تركيا بالرباط تعرف بأشهر مأكولاتها في حضور شخصيات بارزة (+صور)

حمزة غطوس ، سمية مفكر

نظمت السفارة التركية بالمغرب، أسبوعا للتعريف بالطبق التركي خلال الفترة الممتدة بين 21 إلى 27 ماي 2024، في مدينة تمارة، حضر فيه مجموعة من الشخصيات الوازنة والبعثات الدبلوماسية للعديد من الدول.

 

 

 

وشارك في إنجاح هذا الحفل، الذي ترأسه سفير تركيا بالرباط، مصطفى إلكر كيليتش، كل من مركز التكوين المهني في مهن الفندقة والسياحة، والمعهد الثقافي التركي بالمغرب.

ويندرج هذا النشاط في إطار الأنشطة الإشعاعية التي تطلقها السفارة التركية بالمغرب لتعريف المسؤولين المغاربة، والبعثات الدبلوماسية للدول الأجنبية بجزء من ثقافة تركيا، والتواصل المباشر مع المسؤولين. 

 

 

 

 

 

وحضر خلال هذا الحفل مجموعة من الشخصيات المغربية والأجنبية، من بينهم، فلاديمير بايباكوف، السفير المفوض فوق العادة لروسيا الاتحادية لدى المملكة المغربية، وكذا يوري فاسيلييف، الملحق العسكري والجوي والبحري لروسيا، وخوان لويس كورا سكرتير السفارة الأرجنتينية، وسلييي سامنتي فيفاتني الكاتبة الأولى لسفارة مملكة النرويج، ستيفان بانتل  مستشار بالسفارة الألمانية بالمغرب، جيمس باركر، مستشار سياسي بالسفارة البريطانية، كما حضر مدير المعهد الثقافي التركي بالمغرب رها أرمومجو، وشخصيات وازنة ممثلة للإيسيسكو، وشخصيات مغربة عن وزارة الخارجية، كما حضر المستشار البرلماني عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خالد السطي، و المستشار البرلماني، محمد بنفقيه، رئيس مجموعة الصداقة المغربية التركية والعديد من الشخصيات الأخرى.

 

 

 

 

وأفاد مدير المعهد الثقافي التركي في المغرب، رها أرمومجو، في تصريح ل”جريدة أصوات”، أن هذا اللقاء أتاح الفرصة لجمع 150 شخصية من بينهم سفراء، رجال الأعمال، سياسيين وهو فرصة للتعريف بالطبق التركي بالمغرب.

 

وعبر  أرمومجو عن شكره لإدارة مركز التكوين المهني في مهن الفندقة والسياحة، ولطلابه الذين ساهمو في إنجاح هذا النشاط التعريفي، من خلال عرض أكلات من مختلف المناطق التركية، مضيفا أن أسبوع الطبق التركي هو نشاط عالمي تقوم به السفارات التركية والمؤسسات التركية في مختلف بقاع العالم خال الفترة الممتدة بين 21 ماي وينتهي في 27 ماي.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.