أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مراكش: قيام وزير الصحة بزيارة ميدانية لمستشفى” إبن طفيل”

قام وزير الصحة،” خالد آيت الطالب”، يوم أمس الأربعاء، بزيارة ميدانية لمستشفى إبن طفيل بمراكش، الذي سيشهد تهيئة خيمة كبيرة للتكفل بالأشخاص المصابين “بكوفيد-19″، بهدف التخفيف من الضغط على البنيات الإستشفائية الأخرى.

وأعرب الوزير، في تصريح للصحافة، على هامش هذه الزيارة الميدانية، أن “تطور الوضعية الوبائية يمثل توجها عالميا وأن المغرب ليس إستثناء في هذا التوجه”.

وأكد أن إرتفاع حالات الإصابة المؤكدة والحالات الحرجة والوفيات بمراكش والمغرب عموما يتزامن مع رفع الحجر الصحي وعيد الأضحى وعطلة الصيف.

وأخبر الوزير إلى أن هذا الإرتفاع في الحالات الإيجابية يفسر أيضا، بتنقل المواطنين خلال هذه الفترة من العطلة ثم التراخي المسجل إزاء التقيد بالتدابير الوقائية.

وأقر السيد آيت الطالب أن زيارته إلى مدينة “مراكش” تروم الإطلاع على الإكراهات الناجمة عن إرتفاع الحالات المؤكدة بالمدينة، والتي أدت إلى ضغط على البنيات الصحية للمدينة.

وكان وزير الصحة قد رصد قبل ذلك، خلال لقاء مع الصحافة الوطنية والمحلية بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، عن التدابير الرئيسية التي سيجري إتخاذها من أجل مواجهة التطورات الأخيرة للوضعية الوبائية على مستوى عمالة مراكش.

وأعلن آيت الطالب أنه انطلاقا من توصيات اللجنة المركزية الموفدة إلى عين المكان، تقرر ترشيد البنيات الإستشفائية بمراكش وإعادة هيكلة وتنظيم مسار التكفل بالأشخاص المصابين بكوفيد-19.

التعليقات مغلقة.