أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اتفاقية شراكة جمعت غرفة التجارة و الصناعة لجهة الرباط سلا القنيطرة و التجاري وفا بنك

عرفت الرباط اليوم 30/12/2020 حفل توقيع اتفاقية شراكة جمعت بين غرفة التجارة و الصناعة لجهة الرباط سلا القنيطرة و التجاري وافا بنك.

حيث جاءت هذه الاتفاقية تثمينا لما حث عليه جلالة الملك في خطابه أمام أعضاء غرفتي البرلمان  بمناسبة

افتتاح الدورةالأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة .حيث قال فيه جلالته « نوجه الحكومة

وبنك المغرب، للتنسيق مع المجموعة المهنية لبنوك المغرب، قصد العمل على وضع برنامج خاص

بدعم الخريجين الشباب، وتمويل المشاريع الصغرى للتشغيل الذاتي »،

مضيفا جلالته أن القطاع البنكي لايزال يعطي أحيانا، انطباعا سلبيا لعدد من الفئات، وكأنه يبحث فقط عن الربح السريع والمضمون.
و كذا اعترافا بالدور الذي يلعبه التجار و المقاولات الصغرى في النسيج الاقتصادي و ايضا توفير خدمات تسهيلية للمقاول المبتدأ و المقاول المتضرر خصوصا في ظل جائحة كورونا .
من المعلوم ان التجاري وافا بنك سبق ان صرح على موقعه الرسمي قائلاً : (تشكل المقاولات الصغرى والمقاولات الصغيرة والمتوسطة عماد اقتصاد بلادنا وتساهم بشكل مكثف في خلق القيمة الاقتصادية وفرص الشغل. وباعتباره البنك الأول للمقاولات الصغرى والمتوسطة، يجدد التجاري وفا بنك التزامه الراسخ بدعم الاقتصاد الوطني من خلال تخصيص غلاف مالي برسم سنة 2020 قدره 30 مليار درهم، والذي يرصد  ل100.000 مقاولة صغرى و متوسطة و لإعادة تشغيلها).

وبالتالي فقد التزم هذا الاخير بتقديم عروض متنوعة  تجلت في خدمات تمويلية من شأنها تلبية متطلبات واحتياجات التجار والصناع و الخدماتيين بالجهة  .
كما عرف حفل التوقيع هذا حضور هيئات ممثلة لفئات  التجار و كذا رئيسة جمعية ارباب المقاهي ، بالاضافة الى بعض مسؤولي مدينية القنيطرة و سلا.

وقد تُوّج هذا اللقاء باتفاقية وقّع عليها كل من السيد عبد الله عباد رئيس غرفة التجارة و الصناعة لجهة الرباط سلا القنيطرة و كذا السيد سعد بنوحود نائب المدير العام التجاري وافا بنك .

والجدير بالذكر ان غرفة التجارة و الصناعة سبق لها و شَهِدت انشطة متنوعة لفائدة التجار و المقاولين.

 

التعليقات مغلقة.