أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عكس المسار الرسمي ، الصحة العالمية تؤكد أن أربعة أدوية غير صالحة لعلاج كورونا

محمد حميمداني

 بعد حملات الإشهار التي قدمتها مجموعة من الشركات لفعالية مجموعة من الأدوية في علاج كورونا و اعتمادها في العلاج داخل المستشفيات من طرف مجموعة من الدول ، منظمة الصحة العالمية ، تدخل على الخط ، و تقول إن مجموعة من أربعة أدوية غير صالحة لعلاج الفيروس داخل المستشفيات ، نظرا لعدم نجاعتها في التقليل من عدد الوفيات .

 و حددت المنظمة العالمية أدوية “ريمديسفير” ، “هيدروكسي كلوروكوين”، “لوبينافير ريتونافير” ، و “انترفيرون” ، أدوية غير فعالة في العلاج من فيروس كوفيد – 19 ، مشيرة إلى أن النتائج المرحلية من الدراسة السريرية أكدت أن الأدوية الأربعة لها تأثير ضئيل ، إن لم يكن معدوما ، على مؤشر انخفاض الوفيات  .

 يأتى هذا التحذير من منظمة الصحة العالمية ، بعدما أكدت عدة شركات أدوية ، من بينها “جلعاد ساينس” الأمريكية ، أن استخدام دواء “ريمديسفير” الذي طورته لعلاج المرضى بعدوى فيروس كورونا، يقلص مدة الشفاء إلى أربعة أيام .

 و كانت عدة دول ، من بينها الولايات المتحدة و اليابان و كوريا الجنوبية و الهند و بريطانيا و روسيا … قد وافقت على اعتماد دواء “ريمديسفير” في علاج  المصابين بعدوى فيروس كورونا داخل مستشفياتها .

 و دواء “ريمديسفير” ، هو عقار يستعمل لعلاج التهاب الكبد “سي” و الفيروس “المخلوي التنفسي” ، كما جرى اختباره أيضا لعلاج “إيبولا” ، دون أن يتلبث نجاعته العلاجية .

 

التعليقات مغلقة.